المهرجان الثقافي الدولي للرقص الشعبي بسيدي بلعباس: فرقة "القلوب البيضاء" لذوي الهمم تصنع الحدث

رقص
17/07/2023 - 13:02

صنعت فرقة "القلوب البيضاء" لذوي الهمم من جمهورية مصر العربية الحدث سهرة  الأحد بتقديمها لعروض فنية مميزة في إطار الطبعة الـ 13 للمهرجان الثقافي الدولي للرقص الشعبي المتواصلة بسيدي بلعباس تحت شعار "الجزائر جسر الشعوب والثقافات".

وقد تجاوب الجمهور الحاضر بمسرح الهواء الطلق "صايم لخضر" مع العروض الفنية المقدمة من طرف هذه الفرقة التي أبدعت في أدائها لمختلف طبوع الرقص الشعبي المصري وأبهرت الحاضرين الذين صفقوا بحرارة للراقصين والراقصات من فئة ذوي الهمم.

وقد استطاعت هذه الفرقة شد الأنظار إليها من خلال اللوحات الفنية التي قدمتها حيث سافرت بالحضور عبر التاريخ ونقلت الموروث الثقافي والحضاري للفراعنة، فكانت الفرجة حاضرة بفضل الأداء المميز للرقص الشعبي على إيقاع موسيقى الطرب الأصيل.

كما استحضرت فرقة "القلوب البيضاء "التاريخ الفني الأصيل لبلاد النيل من خلال تقديم عروض فنية للرقص البلدي بأغاني تراثية وإيقاعات مختلفة تبرز تنوع فنون الموسيقى الشعبية التي أداها الراقصون والراقصات بأزياء تقليدية زاهية الألوان مرفقة بالأكسسوارات والمصاغ الشعبي التي تكون مصاحبة لحركات الرقص.

ونجحت هذه الفرقة على اختلافها في تأدية رقصات شعبية بلدية نقلت فيها طبوع الرقص الشعبي لمنطقة الصعيد المصري خاصة في المناسبات المميزة التي تتعزز فيها الروابط الاجتماعية على غرار الأفراح و المناسبات الدينية التي يصاحبها الإنشاد والمقاطع الشعرية على ايقاع موسيقى الطرب الأصيل.

وأوضح محافظ المهرجان محمد قازوز أن فرقة "القلوب البيضاء" نالت إعجاب الجماهير الحاضرة بقوة في هذه التظاهرة الثقافية والفنية التي تعرف مشاركة سبع فرق أجنبية واستطاعت بفضل أدائها المميز إبراز الموروث الثقافي والفني الشعبي الأصيل لجمهورية مصر العربية ونقله في أبهى صورة للحضور.

للإشارة ستختتم سهرة اليوم الاثنين فعاليات الطبعة الثالثة عشر للمهرجان الدولي للرقص الشعبي المنظمة بمشاركة 20 فرقة من الوطن ومن الخارج تحت رعاية وزارة الثقافة والفنون وإشراف والي الولاية حيث من المنتظر تقديم عرض فني للتراث الجزائري بمشاركة كل الفرق الوطنية وعرض فني للتراث العالمي بمشاركة الفرق الأجنبية والوطنية.