الحماية المدنية تذكر بإجراءات الوقاية لمواجهة الحرّ الشديد

المديرية العامة للحماية المدنية
17/07/2023 - 18:47

ذكرت مصالح الحماية المدنية المواطنين، في بيان لها هذا الإثنين، بالإجراءات الوقائية الواجب الالتزام بها لتجنب الأخطار المترتبة عن موجة الحر التي تشهدها هذه الأيام عدة ولايات من الوطن.

وأوضحت المصالح ذاتها أنّ هذه الاجراءات الوقائية تتمثل أساسا في "عدم التعرض لأشعة الشمس، خاصة بالنسبة للأشخاص المسنين وأصحاب الأمراض المزمنة وكذا الأطفال"، بالإضافة الى "تجنب الخروج والتنقل خلال فترة الحرارة إلا في حالات الضرورة" مع "البقاء تحت الظل قدر المستطاع"، الى جانب "استحداث تيار هوائي في جميع أنحاء المبنى بمجرد أن تكون درجة الحرارة الخارجية أقل من الحرارة الداخلية".

وتدعو الحماية المدنية أيضاً إلى "إغلاق النوافذ والستائر وواجهات الشرفات التي تتعرض لأشعة الشمس طول النهار وإطفاء الأنوار الكهربائية أو التقليل من استعمالها". كما تنص هذه الإجراءات أيضا على "عدم ترك الأطفال لوحدهم داخل السيارة وتجنب الأعمال التي تتطلب مجهودات بدنية وكذا شرب الماء بانتظام، لاسيما بالنسبة للمرضى والمسنين والأطفال".

وأعلنت المديرية العامة للحماية المدنية عن وضع الرقم الأخضر 1021 ورقم النجدة 14 تحت تصرف المواطنين للإبلاغ عن أي خطر مع تحديد طبيعته والعنوان بالضبط من أجل "تدخل سريع وفعال".