بلماضي: إمكانية الغاء المباراة الودية المقررة هذا السبت أمام غامبيا بالدوحة

الناخب الوطني جمال بلماضي
30/12/2021 - 15:04

كشف مدرب المنتخب الجزائري لكرة القدم, جمال  بلماضي, هذا  الخميس, عن امكانية الغاء المباراة الودية, المقررة هذا  السبت  أمام غامبيا بالدوحة, بسبب "العدد المحدود للاعبين" الجاهزين حاليا والذين  يحضرون للمشاركة في نهائيات كأس افريقيا للأمم-2021 (المؤجلة الى 2022)  بالكاميرون في الفترة ما بين الـ 9 جانفي والـ 6 فيفري المقبلين. 


وأفاد بلماضي خلال ندوة صحفية بالدوحة, على هامش التربص الذي يجريه "الخضر"  تحسبا للموعد القاري, قائلا "بالنظر الى كل الاشكاليات خاصة في ظل استحالة وضع  تشكيلة بأقل عدد من اللاعبين في بنك الاحتياط, نفكر جديا في إلغاء اللقاء الودي أمام غامبيا. لدينا عدد محدود من اللاعبين بمستوى جاهزية قد لا يسمح لهم  بخوض  لقاءين وديين". 

وتغيب عدد من العناصر الوطنية عن تربص المنتخب الوطني بالدوحة لاسباب مختلفة, فمنهم المصابين بفيروس كورونا على غرار محمد أمين توغاي (الترجي التونسي)  وحسين بن عيادة (النجم الساحلي), والمهاجم يوسف بلايلي (دون فريق), اضافة الي  عناصر اخرى لم تتمكن من الالتحاق بتربص الدوحة, بسبب قرار الاتحاد الدولي  (فيفا) القاضي بالسماح للأندية الاحتفاظ بلاعبيهم الدوليين الى غاية الـ 3 جانفي القادم. 

وبالنظر لتواجد حارس ومرمى وحيد في المعسكر التحضيري للفريق الجزائري (ألكسندر أوكيدجة), وجه المدرب الوطني جمال بلماضي الدعوة لحارس نادي بارادو  عبد الرحمن ميجادل, في ظل غياب الثنائي رايس مبولحي (الاتفاق/ السعودية)  ومصطفى زغبة (ضمك/ السعودية) اللذين رفض نادياهما تسريحهما. 

وأضاف بلماضي "أمران يعقدان تحضيراتنا حاليا: جائحة كورونا و قرار الفيفا  بعدم تسريح اللاعبين من أنديتهم الى غاية الـ 3 جانفي. هناك لاعبون آخرون أصيبوا  لكن السر الطبي يجبرني على عدم التصريح بأمور أخرى". 

وقال ايضا "لست بساحر لإيجاد لاعبين آخرين. لكن لسنا هنا للبكاء على الأطلال. عليّ ايجاد الحلول المناسبة وجعل الأمور ايجابية. قرار السماح باختيار 28  لاعبا لـ"الكان" هو من بين القرارات الايجابية القليلة التي اتخذتها الهيئات المشرفة  على الكرة القارية". 

وسيخوض "الخضر" لقاء وديا آخرا أمام غانا يوم الاربعاء بالدوحة, قبل التوجه  الى دوالا يوم الخميس الـ 6 جانفي عبر طائرة خاصة. 

واختتم بلماضي قائلا "عندما تكون وسط غيابات, وبروتوكول صحي, ولاعبون يلتحقون تدريجيا بالتربص, دون الحديث عن الإصابات, فإن الأمر جد حساس. كما أننا قد  نفقد خدمات أحد اللاعبين المهمين, في انتظار ما ستكشف عنه الاختبارات,وسنتطرق  الى ذلك في وقت لاحق". 

ويدشن المنتخب الوطني حملة الدفاع عن لقبه, يوم الثلاثاء الـ11 جانفي 2022, أمام  سيراليون, بملعب -جابوما- بدوالا (00ر14, بتوقيت الجزائر), ثم مع غينيا  الاستوائية يوم الاحد الـ 16 جانفي على (00ر20) بدوالا, قبل التباري مع كوت ديفوار  يوم الخميس الـ 20 جانفي 2022 بنفس الملعب 00ر17).