رئيس الجمهورية يغادر هذا الجمعة الصين متوجها إلى تركيا

رئيس الجمهورية
21/07/2023 - 09:26

غادر رئيس الجمهورية ، هذا  الجمعة، جمهورية الصين الشعبية الصديقة, التي أجرى بها زيارة دولة بدعوة كريمة من نظيره الصيني السيد شي جينبينغ.

 

ويتوجه رئيس الجمهورية الى تركيا حيث سيقوم بزيارة عمل يومي الجمعة والسبت يلتقي خلالها اخاه الرئيس رجب طيب اردوغان.

وخلال زيارة الدولة التي قام بها منذ يوم الاثنين الفارط إلى الصين خص رئيس الجمهورية  باستقبال رسمي من طرف نظيره الصيني السيد شي جينبينغ بقصر الشعب العريق ببكين, كما أجرى الرئيسان محادثات وأشرفا بعدها على مراسم التوقيع على 19 وثيقة ما بين اتفاقية ومذكرة تفاهم بين البلدين تخص عديد القطاعات.

والتقى رئيس الجمهورية  في إطار نفس الزيارة التي رافقه خلالها وفد وزاري هام, كبار المسؤولين في جمهورية الصين الشعبية وهم الوزير الأول الصيني السيد ليكيونغ ورئيس اللجنة الدائمة للمجلس الوطني الشعبي الصيني السيد زوا ليجي , والتقى السيد رئيس الجمهورية كذلك بمقاطعة شنزان بجنوب هذا البلد الصديق, نائب أمين لجنة الحزب الشيوعي الصيني بمقاطعة قواندونغ, السيد منغ فان لي.

 كما التقى رئيس الجمهورية, ببكين بممثلين عن أفراد الجالية الوطنيةالمقيمة بالصين, حيث استمع إلى انشغالاتهم ورد على أسئلتهم التي شملت مسائل مختلفة.

وفي إطار برنامج اليوم الأخير من هذه الزيارة , قام الرئيس عبد المجيد تبون بزيارة الى مصنع مؤسسة "بي واي دي" لصناعة السيارات وكذا مقر مؤسسة "هواوي" الكائنان بمقاطعة شنزان.

للإشارة تندرج هذه الزيارة في إطار تعزيز العلاقات المتينة والمتجذرة وتقوية التعاون الاقتصادي بين الجزائر وجمهورية الصين الشعبية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios