استشهاد طفل فلسطيني برصاص قوات الإحتلال في قلقيلية

قوات الاحتلال الصهيوني
27/07/2023 - 08:34

 استشهد طفل فلسطيني برصاص قوات الإحتلال  الصهيوني،  مساء أمس الأربعاء، خلال اقتحامها مدينة قلقيلية بالضفة  الغربية.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية بأن الطفل فارس أبو سمرة 14 عاماً أصيب بجروح  حرجة برصاص الاحتلال الحي في الرأسي ونقل على إثرها إلى المستشفىي قبل أن يعلن  الأطباء استشهاده متأثرا بإصابته.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت حي النقار  في المنطقة الغربية من مدينة  قلقيلية، ما أدى إلى اندلاع مواجهات، أطلق خلال جنود الاحتلال الرصاص الحي  والمعدني المغلف بالمطاط وقنابل الصوت والغاز السام المسيل للدموع صوب  المواطنين ومنازلهم.

وبارتقاء الطفل، يرتفع عدد الشهداء منذ مطلع العام الجاري إلى 202 بينهم 37  طفلا وطفلة، و11 شهيدة.

في الوقت نفسه، اعتقلت قوات الاحتلال أسيرا محررا من بلدة نعلين  غرب رام  الله.

وأفادت مصادر محلية بأن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر محمد فهمي سرور  (30 عاما)،بعد أن اعترضت المركبة التي كان يستقلها عند مفترق  وادي الدلب،أثناء عودته من عمله في مدينة  رام الله.

وأشارت تلك المصادر إلى أن الشاب سرور أمضى في معتقلات الاحتلال 3 سنوات  ونصف، وأفرج عنه قبل نحو 5 سنوات.

كما أصيب صحفي برصاص الإحتلال، خلال تغطيته للمواجهات التي اندلعت عقب اقتحام  قوات الاحتلال الصهيوني حي الطيرة  في مدينة رام الله.

وكانت قوات الإحتلال قد اقتحمت الحي، ونصبت حاجزا عسكريا، في الوقت الذي  اقتحم فيه عدد من المستوطنين المكان.

وأفادت مصادر فلسطينية بأن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص وقنابل الصوت والغاز  السام المسيل للدموع باتجاه عشرات الشبان العزل الذي خرجوا للتصدي للإقتحام.

وفي قطاع غزة، أطلقت قوات الاحتلال الصهيوني  المتمركزة على الشريط الشرقي مع القطاع، قنابل الغاز السام باتجاه الشبان المتواجدين في المنطقة.

 

 

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios