توقيع مذكرة تفاهم بين وكالتي الأنباء الجزائرية و"تاس" الروسية

توقيع مذكرة تفاهم بين وكالة الأنباء الجزائرية ووكالة "تاس" الروسية
27/07/2023 - 18:47

وقّعت وكالة الأنباء الجزائرية، اليوم الخميس، على مذكرة تفاهم مع وكالة الأنباء الروسية "تاس" تقضي بتبادل المحتويات الإعلامية والاستفادة من الخبرات والتجارب.

أتى ذلك في مراسم احتضنتها مدينة سانت بطرسبرغ الروسية على هامش قمة روسيا-افريقيا و منتداها الاقتصادي و الإنساني، وتمّ التوقيع على هذه المذكرة من طرف المدير العام لوكالة الانباء الجزائرية، سمير قايد، والمدير العام لوكالة "تاس"، أندري كوندراشوف.

وأكد المدير العام لوكالة الأنباء الجزائرية أنّ هذه المذكرة من شأنها "رفع العلاقات بين الوكالتين إلى مستوى أعلى، لا سيما في مجال تبادل المضامين والخبرات".

وأضاف قايد أنّ الاتفاقية ستساهم أيضا في "تعزيز تبادل المعلومات والمضامين الإعلامية وتجارب  الوكالتين في خضم التحولات الإعلامية الجارية في العالم".

وجاء توقيع المذكرة بالموازاة مع مشاركة السيد سمير قايد في جلسة حوارية نظمت ضمن أشغال المنتدى وهذا حول موضوع "تجاوز الصور النمطية : دور وسائل الإعلام في خلق صورة إيجابية"، والتي شارك فيها عدد من مسؤولي وكالات الأنباء الإفريقية و الروسية.

ويبحث المشاركون في القمة والمنتدى الاقتصادي والإنساني على مدى يومين آفاق تعزيز التعاون والشراكة الإستراتيجية متعددة الأشكال بين الدول الإفريقية وروسيا.

وتجري القمة المنظمة تحت شعار "من أجل السلم والأمن والتنمية" بحضور ممثلين عن 49 دولة افريقية منهم 17 رئيس دولة من القارة لدفع الشراكة، لاسيما في الميادين السياسة والاقتصادية والمجالات العلمية والتقنية والثقافية والإنسانية.

ومن المرتقب أن تتوج القمة بالمصادقة على عدد من وثائق التعاون وكذا على مخطط عمل منتدى الشراكة الروسية الإفريقية 2023-2026.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios