وزيرة الخارجية التنزانية تؤكد حرص بلادها على تطوير العلاقات التاريخية المتينة مع الجزائر

وزيرة الخارجية التنزانية تصافح رئيس الجمهورية
01/08/2023 - 21:01

أكدت وزيرة الخارجية والتعاون الشرق إفريقي لجمهورية تنزانيا، السيدة ستر جومينا لورانس تاكس، اليوم الثلاثاء بالجزائر العاصمة، حرص بلادها على تطوير العلاقات "التاريخية المتينة" التي تجمع بين الجزائر وتنزانيا لتشمل مجالات أوسع.

وفي تصريح للصحافة عقب استقبالها من طرف رئيس الجمهورية، السيد عبد المجيد تبون، بمقر رئاسة الجمهورية، قالت السيدة لورانس تاكس أن البلدين تجمعهما "علاقات تاريخية متينة"، مضيفة أن لقاءها مع الرئيس تبون سمح بالتطرق إلى "جملة من القضايا" وتم الاتفاق على "تقوية العلاقات وتطويرها في عدد من المجالات من بينها التعليم، الصحة، الطاقة، البترول والغاز".

وفي هذا الصدد، أشارت الوزيرة التنزانية إلى أن البلدين سيشهدان تطورا في المبادلات الاقتصادية بينهما "وفق ما تم الاتفاق عليه" خلال هذا اللقاء، داعية رجال الأعمال من البلدين إلى تبادل الزيارات لاستكشاف مؤهلات ومجالات الاستثمار التي توفرها كل من الجزائر وتنزانيا.

وفي سياق ذي صلة، ثمنت الوزيرة التنزانية "الدعم الكبير" الذي تقدمه الجزائر لبلادها في شتى المجالات، مؤكدة أن البلدين سيحتفلان بمرور 60 عاما على تأسيس العلاقات الدبلوماسية بينهما.

وكشفت في هذا الإطار أنه سيتم غدا الأربعاء التدشين الرسمي لمقر سفارة تنزانيا بالجزائر.

 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios