فلسطين: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى

فلسطين: عشرات المستوطنين يقتحمون المسجد الأقصى المبارك
02/08/2023 - 10:03


اقتحم عشرات المستوطنين الصهاينة، اليوم الأربعاء، باحات المسجد الأقصى  بدعم من قوات الاحتلال الصهيوني، حسب ما أوردته وكالة الأنباء الفلسطينية وبحسب الوكالة، نفذ المستوطنون جولات استفزازية في باحات المسجد الأقصى المبارك وأدوا طقوسا تلمودية في المنطقة الشرقية منه.

ويتعرض المسجد الأقصى  لاقتحامات المستوطنين على فترتين صباحية ومسائية يوميا، باستثناء يومي الجمعة والسبت، في محاولة احتلالية لفرض التقسيم الزماني والمكاني فيه.

   إصابة عدد من الفلسطينيين برصاص قوات الاحتلال وآخرين بالاختناق خلال اقتحام نابلس
أصيب عدد من الفلسطينيين هدا الصباح برصاص قوات الاحتلال الصهيوني، فيما تعرض العشرات لحالات الاختناق خلال اقتحام تلك القوات المنطقة الشرقية من مدينة نابلس.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية اليوم، بوقوع إصابتين بالرصاص الحي إحداهما إصابة خطيرة في البطن، وأخرى متوسطة في الفخذ، ونقلا إلى مستشفى رفيديا الحكومي.

ونقلت وكالة الأنباء الفلسطينية عن الهلال الأحمر في نابلس، وقوع عشرات الإصابات بالاختناق، حيث تم نقل رجل وزوجته بعد إطلاق النار على سيارتهما في إسكان روجيب إلى مستشفى رفيديا.

 وكانت قوات الاحتلال معززة بعشرات الآليات العسكرية بينها جرافتان، قد اقتحمت المنطقة الشرقية للمدينة عبر حاجز بيت فوريك، كما اقتحمت قوة راجلة المدينة من منطقة الطور، فيما اقتحمت الآليات المنطقة الغربية عبر حاجز صرة.

وانتشرت قوات الاحتلال في شارع عمان والشوارع المحيطة بقبر يوسف، واعتلى جنود قناصة أسطح عدد من البنايات المرتفعة.
 واعتقلت قوات الاحتلال الصهيوني ، شقيقين من قرية العساكرة شرق بيت لحم، بعد دهم منزل والدهما وتفتيشه.

وتشهد الضفة الغربية يوميا حملات مداهمة واقتحامات للقرى والبلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني ، يصحبها اعتقالات وإطلاق الرصاص الحي المطاطي وقنابل الغاز على الشبان الفلسطينيين.


 
 


 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios