المجلس الأعلى للشباب واتصالات الجزائر يبرمان اتفاقية مرافقة

اتفاقية اتصالات الجزائر والمجلس
02/08/2023 - 16:14

تمّ اليوم الأربعاء بالعاصمة التوقيع على اتفاقية بين مجمع اتصالات الجزائر والمجلس الأعلى للشباب بهدف ضمان "المرافقة النوعية" لنشاطات المجلس عبر الحلول التكنولوجية والرقمية.

وأشرف على مراسم التوقيع كل من الرئيس المدير العام لمجمع اتصالات  الجزائر، خالد زرات، ورئيس المجلس الأعلى للشباب، مصطفى حيداوي.

وكشف زرات أنّ مجمع اتصالات الجزائر يسعى من خلال هذه الاتفاقية إلى ضمان "مرافقة نوعية لنشاطات المجلس عبر الحلول التكنولوجية 

والرقمية، وفقا لإستراتيجية المجمع في مجال التحول الرقمي".

وأضاف أنّ "ما يحفز المجمع على تجسيد هذه المرافقة هو تركيز المجلس على التواصل المباشر مع الشباب في مختلف ربوع الوطن من خلال عقد  اجتماعات وندوات تفاعلية لتنمية مهاراتهم ودعمهم في مختلف الميادين، لاسيما في مجال التكنولوجيا والابتكار وريادة الأعمال".

وذكر أنّ مجمع اتصالات الجزائر يعمل على "مضاعفة الاستثمارات في التقنيات الحديثة لتمكين القطاعات المختلفة من تحقيق التحول الرقمي".

من جهته، أوضح حيداوي أنّ الاتفاقية الموقعة تعتبر من "المبادرات الرامية إلى تسريع التحول الرقمي من خلال الرفع من مهارات الشباب في مجال تقنيات المعلومات والاتصالات"ي مبرزا في ذات السياق أهمية "الاستغلال الأمثل  للتكنولوجيا الحديثة في التواصل وإجراء المعاملات ورقمنة كل نشاطات المجلس الأعلى للشباب".