أنغولا تجدّد موقفها الثابت الداعم لتحرّر الشعب الصحراوي

أنغولا الصحراء الغربية
03/08/2023 - 16:30

جدّدت أنغولا، اليوم الخميس، موقفها الثابت من قضية الصحراء الغربية، وأكّدت لواندا تضامن بلادها الكامل مع الشعب الصحراوي وقضيته العادلة وحقه في تقرير المصير.

جاء ذلك إثر لقاء سفير الجمهورية الصحراوية في أنغولا، حمدي الخليل ميارة، برئيسة البرلمان، كارولينا سيركويرا، بلواندا، لبحث تطور الأوضاع في الصحراء الغربية.

وشدّد ميارة على ضرورة تعزيز العلاقات البرلمانية بين البلدين دفاعاً عن المصالح المشتركة للجمهورية الصحراوية وأنغولا.

وبهذه المناسبة، نقل الدبلوماسي لرئيسة البرلمان الأنغولي صورة عن الأوضاع السائدة في الجمهورية الصحراوية، لا سيما آخر تطورات  النضال من أجل تقرير مصير الشعب الصحراوي الذي تحتل المملكة المغربية أراضيه.

وقال السفير الصحراوي، "لسوء الحظ، كانت بلادنا ضحية لاحتلال عسكري من قبل دولة مجاورة (المغرب)، هذا بينما يواصل الاحتلال اعتداءاته الوحشية ضدّ الشعب الصحراوي أمام مرأى ومسمع بعثة الأمم المتحدة لتنظيم استفتاء تقرير المصير في الصحراء الغربية (المينورصو)".

وقال حمدي الخليل ميارة إنّه "تمت دعوة كل إفريقيا للضغط على المغرب لوضع حدٍ لهذا الاستعمار غير الشرعي للأراضي الصحراوية"، مؤكداً أنّ الشعب سيواصل المطالبة بكل الوسائل المتاحة بسيادته على كامل الأراضي التي احتلتها المملكة المغربية لأكثر من 40 عاماً، بعد وقت قصير من انسحاب إسبانيا.

وسبق للرئيس الأنغولي، جواو لورينسو أن قال مؤخراً إنّ جبهة البوليساريو "أبانت عن قناعات قوية سياسية وأيديولوجية وهي التي تقود بلا هوادة الكفاح من أجل الحرية وتقرير المصير للشعب الصحراوي".

وأعرب عن "الدعم والتضامن الكامل لمناضلي "الحركة الشعبية لتحرير أنغولا" مع مناضلي وقيادة جبهة البوليساريو، ومع الشعب الصحراوي وحقه في تقرير المصير والاستقلال.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios