جامعة الشاذلي بن جديد بالطارف: تسجيل 1839 طالباً جديداً

مدير جامعة الطارف
07/08/2023 - 17:29

كشف الأستاذ الدكتور شول بن شهرة مدير جامعة الشاذلي بن جديد بالطارف، اليوم الاثنين، عن تسجيل 1839 طالباً جديداً في مختلف التخصصات العلمية وتجنيد كل الوسائل لضمان السير الحسن للمرحلة الأخيرة من التسجيلات الجامعية للناجحين الجدد في شهادة البكالوريا دورة جوان 2023.

برغم العجز المسجل في المقاعد والهياكل البيداغوجية ما يؤدي بالتكييف على مستوى البرنامج والقاعات، أكد مدير الجامعة المذكورة إنهاء عقد العمل مع المؤسسة الأجنبية لإنجاز مشروع القطب الجامعي 6 آلاف مقعد بيداغوجي بالطارف، وإيكال المهمة إلى مؤسسات بناء محلية واستئناف الأشغال في انتظار اعتماد مالي إضافي لإنهاء المشروع في أقصى الآجال الممكنة لدخوله حيز الاستغلال.

وبحسب الأستاذ الدكتور بن شهرة، وسّعت إدارة الجامعة التخصصات العلمية المتفتحة على سوق العمل المحلية وبما يتوافق مع ميولات الطلبة ويخدم المنطقة بتوفير ما تحتاجه من الإطارات واليد العاملة المؤهلة وهو الدور المنوط بالجامعة من أجل التحسيس بإشكاليات المحيط وإيجاد الحلول وتصدير من يساهم في تنمية الولاية.

وتمّ استحداث عدة تخصصات في ميادين العلوم الاقتصادية والتسيير والعلوم التجارية وعلوم الإعلام والاتصال والعلوم الاجتماعية وعلم النفس بالإضافة إلى تخصصات علم البيئة الغابية وأنظمة الإنتاج الفلاحية في شعبة العلوم الفلاحية والصيد وتربية المائيات في ميدان علوم الطبيعة والحياة.

ولأولّ مرة، تمّ استحداث تخصصي الهندسة المدنية وهندسة المواد بميدان العلوم والتكنولوجيا إلى جانب القانون الجنائي والعلوم الجنائية بقسم الحقوق.
وفي إطار التكفل بالشؤون الاجتماعية للأسرة الجامعية تم مؤخرا رفع الستار عن قائمة المستفيدين من حصة 60 سكناً وظيفياً انتهت بها الأشغال بنسبة 98٪، على أن تتم باقي الإجراءات القانونية في أقرب وقت من أجل توزيع هذه السكنات قبل موعد الدخول الاجتماعي القادم.

وليد ليتيم من إذاعة الطارف 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios