كان 2021: فغولي يركن للراحة بسبب إصابة خفيفة والمجموعة تقترب من الاكتمال

المنتخب الوطني
02/01/2022 - 14:35

فضل الطاقم الفني للمنتخب الوطني لكرة القدم إراحة لاعب وسط الميدان الهجومي، سفيان فيغولي، خلال التربص الإعدادي الذي يجريه "الخضر" حاليا بالدوحة بقطر، تحسبا لكاس أمم إفريقيا 2021، بسبب الإصابة الخفيفة التي يعاني منها، حسب ما أفادت به سهرة أمس السبت الاتحادية الجزائرية لكرة القدم (فاف) عبر موقعها الرسمي.

وأكدت الهيئة الفدرالية في بيانها أنّ "الطاقم الفني فضل إراحة سفيان فيغولي مؤقتا بسبب الإصابة الخفيفة التي يعاني منها"، موضحة أن "لاعب نادي غالطة سراي، قد أجرى فحوصات معمقة بمستشفى أسبيتار بالدوحة، وجاءت النتائج مطمئنة إلا أنّ مشاركته في المقابلة الأولى للمنتخب الوطني أمام منتخب سيراليون يوم 11 جانفي بملعب جابوما بدوالا تبقى غير مؤكدة".

وبعد إلغاء المقابلة الودية التي كانت مقررة ضدّ المنتخب الغامبي يوم أمس السبت بالدوحة، بسبب تسجيل عدة حالات ايجابية بفيروس كورونا، في صفوف التشكيلة الغامبية، واصل رفاق رامي بن سبعيني تحضيراتهم، بإجراء حصة تدريبية مساء نفس اليوم بالمركب الرياضي (العقلة بالدوحة).

وعرفت هذه الحصة التدريبية مشاركة كل من محمد أمين توغاي وحسين بن عيادة، اللذان التحقا بالتشكيلة يوم الجمعة بعد تعافيهما من فيروس كورونا.

ولا تزال تشكيلة المنتخب الوطني المكونة من 28 لاعبا، منقوصة في الوقت الحالي من خدمات خمسة لاعبين. ويتعلق الأمر بكل من رياض محرز وسعيد بن رحمة وعيسى ماندي، بالإضافة إلى الحارسان رايس وهاب مبولحي ومصطفى زغبة.

وتضمن برنامج الحصة التدريبية ليوم الأحد إجراء تمرينات بالقاعة الرياضية في حدود الساعة (11:00) بمشاركة خمسة عناصر، كانت متبوعة بفترة مشي على الساعة (12:00) على أن تجري المجموعة حصة تدريبية في المساء في حدود الساعة السادسة مساء تكون مسبوقة بتمرينات داخل القاعة على الساعة (17:00) اما حصة العلاج فقد برمجت ما بين الساعة (21:30 و23:30).

ومن المقرر، أن يلعب المنتخب الوطني حامل اللقب الإفريقي المقابلة الودية الوحيدة ضدّ منتخب غانا يوم الأربعاء 5 جانفي بالدوحة قبل التنقل يوم الخميس إلى دوالا الكاميرونية، للمشاركة في منافسات الطبعة الـ33 من كاس إفريقيا بالكاميرون.