رائدا فضاء روسيان يكملان عملية سير في الفضاء استغرقت أكثر من 6 ساعات

رائدا فضاء روسيان يكملان عملية سير في الفضاء استغرقت أكثر من6 ساعات
10/08/2023 - 11:13

أكمل رائدا الفضاء الروسيان سيرغي بروكوبييف ودميتري بيتيلين عملية سير في الفضاء هذا  الخميس استغرقت أكثر من ست ساعات.  
 
وقام رائدا الفضاء بعدة مهام خارج محطة الفضاء الدولية، بما في ذلك تركيب شاشات إضافية للحماية من النيازك الدقيقة على وحدة "راسفيت"، حيث تم نقل بعض المعدات إلى وحدة المختبر الجديدة متعددة الوظائف "ناؤوكا". 
   
  كما قاما بتركيب محطة عمل محمولة على الذراع الروبوتية الأوروبية واختبار عملية نقل رائد فضاء في محطة العمل بينما كان زميلهما أندريه فيدييف يقوم بتشغيل الذراع من الداخل. 
  
ودخل بروكوبييف وبيتيلين الفضاء المفتوح في الساعة الـ17:45 بتوقيت موسكو (1445 بتوقيت غرينتش) من أمس  الأربعاء وعادا إلى محطة الفضاء الدولية في الساعة الـ00:20 من يوم الخميس بتوقيت موسكو بتوقيت غرينتش من يوم الأربعاء.

 وأكملا مهام السير في الفضاء بشكل أسرع مما كان مخططا في البداية ومكثا ست ساعات و35 دقيقة في الفضاء الخارجي. 
   
وقبل العودة إلى محطة الفضاء الدولية، تخلص بروكوبييف وبيتيلين من حزمتين من النفايات عن طريق دفعهما بعيدا عن المحطة وقام بروكوبييف بحساب المسارات لتقليل المخاطر بالنسبة للمحطة إلى أدنى حدّ و من المتوقع أن تحترق الحزمتان في الغلاف الجوي في الأيام القليلة المقبلة. 
    
وكانت هذه ثامن عملية سير في الفضاء لبروكوبييف والسادسة لبيتيلين و جرت عملية السير في الفضاء السابقة في إطار البرنامج الروسي يوم الـ22 جويلية، عندما قام رواد الفضاء بإحلال بعض معدات الاتصال القديمة على وحدة "زفيزدا" بمعدات جديدة عالية السرعة خاصة بنقل المعلومات باستخدام التقنية الراديوية. 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios