البليدة على موعد مع أيام الأغنية البدوية والشعر الملحون بدءاً من الأحد

أيام الأغنية البدوية والشعر الملحون
16/08/2023 - 21:50

أعلنت مديرية الثقافة والفنون لولاية البليدة، اليوم الأربعاء، عن بدء تظاهرة الأغنية البدوية والشعر الملحون الأحد القادم بعاصمة الورود.

الموعد الذي تنظّمه مديرية الثقافة والفنون الولائية بالتنسيق مع الجمعية الثقافية البدوية للفن والتراث الأصيل، يستضيف عدّة فنانين مولوعين بهذا الفن من مطربين وشعراء منحدرين من ولايات غليزان وسعيدة وعين الدفلى وتيارت وتيسمسيلت والجزائر العاصمة وغيرها.

وفي سهرات ستقام بحديقة "باتريس لومومبا" بوسط مدينة البليدة، ستكون الفرصة متاحة أمام الجمهور البليدي لتذوق واستكشاف التراث الأصيل لفن البدوي بمختلف طبوعه وأنواعه.

ويتضمن البرنامج استعراضات فلكلورية في الفنتازيا وسهرات في الطرب البدوي ينشطها كل من عبد القادر البليدي و الشيخ "أحمد الغليزاني" (غليزان) والشيخ الحطاب" (سعيدة) والشيخ عبد الرزاق لزعر من العاصمة وأسماء فنية أخرى، إضافة إلى قصائد في الشعر الملحون من إلقاء "كمال بومدين" و"صالح فراد" من البليدة و "ابتسام سعدو" من العاصمة.

ويراهن المنظمون على جعل التظاهرة أداة لإحياء وتثمين الأغنية البدوية والشعر الملحون كموروث ثقافي يستدعي الاهتمام والمحافظة عليه من أجل استمراره، وعليه جرت دعوة العائلات البليدية وسائر الجماهير لمواكبة السهرات القادمة.