حوادث المرور: وفاة 9 أشخاص وإصابة 274 آخرين خلال 24 ساعة

من حادث مرور بقالمة
17/08/2023 - 13:23

توفي تسعة (9) أشخاص وأصيب 274 آخرون بجروح متفاوتة الخطورة في عدة حوادث مرور وقعت خلال الـ24 ساعة الأخيرة بمناطق متفرقة من الوطن، حسب ما أفادت به اليوم الخميس، حصيلة لمصالح الحماية المدنية.

وأوضح المصدر ذاته أن "أثقل" حصيلة سجلت بولاية غليزان بوفاة 03 أشخاص وإصابة 02 آخرين بجروح متفاوتة الخطورة، على اثر انقلاب سيارة بالطريق الوطني رقم 90 ببلدية بني زنطيس.

على صعيد آخر ،سمحت تدخلات جهاز حراسة الشواطئ خلال نفس الفترة ، من إنقاذ 762 شخص من الغرق و"الموت المحقق"، كما تم  تقديم الإسعافات الأولية لـ 262 شخص، بالإضافة إلى تحويل للمراكز الصحية المحلية 71 شخصا، ولم يتم تسجيل حالات وفاة غرقا سواء في البحر أو في المجمعات المائية .

وفيما يخص تدخل جهاز مكافحة حرائق الغابات و المحاصيل الزراعية تم إخماد 25 حريقا من الغطاء النباتي منها 08 حرائق غابات و 04 حرائق أدغال بالإضافة الى 07 حرائق أعشاب وأحراش وكذا  04 حرائق أشجار مثمرة  و حريقين أحزمة تبن على مستوى عدة ولايات .

أما فيما يتعلق بالتدخلات الخاصة بالتقلبات الجوية على إثر تساقط الأمطار بعدة ولايات، لاسيما بولايتي تمنراست وبرج بوعريريج، قامت نفس المصالح بعدة عمليات امتصاص لمياه الأمطار المتسربة لبعض السكنات والمنشآت العمومية ببلدية تمنراست ويعن امنقل، وتم  إنقاذ 04 أشخاص كانوا محصورين بسبب ارتفاع مياه واد أبلسة وكذا  إنقاذ 01 شخص على متن شاحنة صغيرة جرفته مياه واد سيليسكن ، فيما تتواصل عملية البحث عن شخص آخر، كما تم انتشال جثمان امرأة متوفية جرفتها سيول واد إيغهلي على متن سيارة.

الصورة
سيول تمنراست

أما بولاية برج بوعريريج فقد  تم انتشال جثماني 02 شخصين متوفيين جرفتهما سيول واد المالح على متن سيارة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios