التوقيع على اتفاقية نقل ملكية مولودية وهران إلى مؤسسة ''هيبروك''

هيبروك- الحمراوة
17/08/2023 - 18:35

أقيمت اليوم الخميس بوهران مراسم التوقيع على اتفاقية نقل ملكية الشركة الرياضية ذات الأسهم مولودية وهران لكرة القدم، الناشط في الرابطة الأولى لكرة القدم، من إدارة النادي الهاوي إلى مؤسسة ''هيبروك'' للنقل البحري للمحروقات.

وجرت العملية، التي توجت عدة أشهر من المفاوضات، بمقر ولاية وهران بإشراف السلطات المحلية وبحضور مسؤولي النادي الهاوي ونظرائهم من المؤسسة المعنية، التي أضحت تمتلك 90 بالمائة من أسهم الشركة الرياضية.

وصرح المدير العام بالنيابة لشركة هيبروك، عبد الناصر بهلولي، لوسائل الإعلام أن المؤسسة التي يشرف عليها ''استحوذت على 90 بالمائة من أسهم الشركة الرياضية للنادي الوهراني، وسنعمل على تشريف التزاماتنا بوضع النادي بين أياد آمنة، من خلال التحضير للموسم الكروي الجديد في أحسن الأحوال''.

وأضاف : ''سنشرع بداية من الأسبوع القادم في القيام بالإجراءات القانونية والإدارية اللازمة من خلال تنصيب مجلس الإدارة وتعيين المسيرين الذين ستوكل لهم مهمة الإشراف على الفريق''.

وقالت مصالح الولاية في بيان إعلامي بأن الأمر يتعلق ب''عهد جديد'' يعيشه النادي الوهراني الذي مر بعدة أزمات مالية وإدارية منذ تأسيس شركته الرياضية، أي منذ دخول كرة القدم الجزائرية نظام الاحتراف.

وتسببت هذه المشاكل في غياب ''الحمراوة'' عن منصات التتويج منذ عام 1996 الذي تزامن مع فوزهم بآخر لقب في كأس الجمهورية، وهو الأمر الذي دفع الكثير في محيط النادي للمطالبة بوضع حد لسنوات الإخفاق من خلال إلحاق النادي بشركة عمومية مثلما هو الحال بالنسبة لبعض أندية الرابطة الأولى.

وانطلق مسار نقل ملكية المولودية إلى ''هيبروك'' في مارس الفارط، حيث توج بتنازل الأعضاء المساهمين في الشركة الرياضية عن أسهمهم لصالح إدارة النادي الهاوي التي تنازلت بدورها عن الأسهم التي امتلكتها لصالح ''هيبروك''.

ويتعين على المالك الجديد لمولودية وهران ترتيب البيت الداخلي للفريق في أقرب الآجال، باعتبار أن افتتاح النسخة القادمة لبطولة الرابطة الأولى مقرر ليوم 15 سبتمبر المقبل، علما وأن ''الحمراوة'' ممنوعون من الاستقدامات على خلفية ديون تجاه لاعبين ومدربين سابقين يتعين على الإدارة الجديدة للنادي تسديدها لإلغاء العقوبة المسلطة على الأخير.