بريطانيا ترصد نوعا جديدا من "كورونا" لديه قدرة كبيرة على التحور

كوفيد
19/08/2023 - 18:00

ذكرت وكالة الأمن الصحي البريطانية أنه تم اكتشاف نوع جديد من فيروس كورونا في البلاد لديه قدرة كبيرة على التحور.

وأضافت الوكالة أنه تم تحديد طفرة "بي إيه86.2" في المملكة المتحدة, أمس الجمعة, لدى شخص, ليس له سجل سفر حديث, وفقا لمصادر اخبارية اليوم السبت.

وتابعت الوكالة أن هذا يعني أنه ربما يكون هناك بالفعل "انتقال كبير لحالات الإصابة المجتمعية" بين البريطانيين.

من جهتها نقلت صحيفة "الغارديان" اليوم , عن  نائبة مدير وكالة الأمن الصحي البريطانية ميرا تشاند: "نحن على علم بحالة واحدة مؤكدة في المملكة المتحدة وتجري وكالة الأمن الصحي حاليا تقييما تفصيليا وستقدم المزيد من المعلومات في الوقت المناسب".

وتم اكتشاف السلالة لأول مرة في الدنمارك في 24 يوليو  الماضي, وتم العثور عليها أيضا في ذلك البلد في 31 من نفس الشهر, كما تم اكتشاف حالة في الولايات المتحدة في وقت سابق هذا الشهر, وفقا للمصادر الاخبارية.

وكانت منظمة الصحة العالمية والسلطات الصحية الأميركية أعلنت, أمس, أنها تراقب من كثب متحورة جديدة من كوفيد-19 رغم أن "التأثير المحتمل لطفراتها المتعددة غير معروف بعد".

وأكد بيان صادر عن منظمة الصحة العالمية أنه في الفترة بين 17 يوليو و 13 أغسطس سُجلت أكثر من 1,4 مليون إصابة جديدة بكوفيد-19 وأكثر من 2300 حالة وفاة.

وحتى 13 أغسطس 2023 وصل عدد الإصابات المؤكدة بكوفيد-19 إلى أكثر من 769 مليونا فيما بلغ دد الوفيات بالفيروس أكثر من 6,9 مليون في كل أنحاء العالم.