افتتاح الطبعة السابعة لصالون "الوداد" للطفل المبدع بالطارف

القراءة عند الأطفال
19/08/2023 - 20:33

افتتحت اليوم السبت بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية بالطارف فعاليات صالون "الوداد" للطفل المبدع في طبعته السابعة بمشاركة أزيد من 100 طفل.

وعلى هامش حفل افتتاح هذه التظاهرة التي تحمل شعار "كلنا إبداع"، أوضح قويدر نور الدين مدير دار الثقافة بالطارف الجهة المنظمة لهذا الحدث الثقافي أن هذه الطبعة التى تنظم بالتنسيق مع المنتدى الوطني للإطارات الشبانية لولاية الطارف تتزامن مع إحياء اليوم الوطني للمجاهد (الذكرى المزدوجة لهجمات الشمال القسنطيني وانعقاد مؤتمر الصومام 20 أوت 1955-1956).

وأضاف ذات المتحدث أن برنامج هذه التظاهرة الثقافية يتضمن تقديم عروض ترفيهية وأغاني وأناشيد وطنية مع وألعاب الخفة ومسابقات فكرية للأطفال.

من جهتها، أفادت ممثلة المنتدى الوطني للإطارات الشبانية بالطارف عائشة مسعودي أن هذا الصالون الذي يدوم 5 أيام فرصة أمام الأطفال الصغار للكشف عن مواهبهم و مهاراتهم الفنية و غيرها.

كما يتضمن برنامج الصالون  تنظيم 4 ورشات تكوينية على غرار ورشة الإعلامي الصغير مع عرض الأعمال و ورشة رسم خاصة بالذكرى المزدوجة لهجمات الشمال القسنطيني وانعقاد مؤتمر الصومام ( 20 أوت 1955-1956)  و ورشة الكاتب الصغير مع عرض للأعمال و ورشة القارئ الصغير أو الحكواتي، حسب ما ذكرته بدورها المؤطرة منيا عليات.

و أشارت ذات المؤطرة إلى أن الهدف من إقامة  هذه الورشات هو غرس أفكار إيجابية جديدة لدى الأطفال المشاركين تجعلهم يركزون على كيفية تحقيق أحلامهم.

وقد عرف صالون "الوداد" للطفل المبدع في يومه الأول إقبالا لافتا للأطفال رفقة أوليائهم