عرض كوريغرافي لإحياء يناير 2972 بالمسرح الجهوي بقسنطينة

Pirates Kharayib
04/01/2022 - 16:12

سيقدم عرض كوريغرافي يوم 12 يناير الجاري بالمسرح الجهوي، محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة بمناسبة احتفالات يناير 2972 أول أيام السنة الأمازيغية، حسب ما علم اليوم الثلاثاء من مدير المسرح.

وأوضح أحمد ميرش بأنه سيتم أيضا اقتراح لوحات فنية على الجمهور تجمع بين الكوريغرافيا و الغناء و الموسيقى لتناول التاريخ و الثقافة الأمازيغية بتنوعها احتفاء برأس السنة الأمازيغية مردفا بأنه يجري حاليا استكمال اللمسات التقنية و الفنية الأخيرة لهذا العرض.

و أكد بأنه علاوة على تنشيط الساحة الثقافية المحلية يهدف هذا العرض إلى "تسليط الضوء على التراث الثقافي و التاريخي من خلال مختلف طقوس الاحتفال بيناير و التنوع الثقافي عبر مختلف مناطق الوطن".

و استنادا للسيد ميرش فإن احتفالات رأس السنة الأمازيغية 2972 ستنطلق يوم 11 يناير الجاري بالمسرح الجهوي لقسنطينة من خلال أمسية فنية ستنشطها جمعية الهدى لبني ميزاب.

علاوة على ذلك أفاد السيد ميرش بأن المسرح الجهوي محمد الطاهر الفرقاني بقسنطينة سينظم بتاريخ 10 يناير الجاري بمناسبة إحياء اليوم العربي للمسرح حفلا تكريميا للفنان حسان بولخروف الذي أبعده المرض عن الخشبة.

 

و خلال هذا الحفل التكريمي سيتم تقديم العرض المسرحي "بيرات كارييب" و هو عبارة عن إنتاج مشترك بين المسرح الجهوي لقسنطينة و التعاونية الثقافية الماسيل قام بإخراجه كريم بودشيش و تقمص أدواره كل من حسان بولخروف و جمال مزواري.

كما كشف المسؤول ذاته بأن هذا التكريم يشكل "اعترافا" بموهبة و التزام الفنان حسان بولخروف في خدمة الفن بصفة عامة و المسرح بصفة خاصة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios

 

الأكثر قراءة