الأمين العام لوزارة الخارجية يستقبل نائب مساعد كاتب الدولة الأمريكي 

الأمين العام لوزارة الخارجية يستقبل نائب مساعد كاتب الدولة الأمريكي
03/09/2023 - 14:56

استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، لوناس مقرمان، هذا الاحد، نائب مساعد كاتب الدولة الأمريكي، جوشوا هاريس، الذي حل في زيارة عمل إلى الجزائر، حيث استعرض الطرفان سبل وآفاق دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق حل سياسي لقضية الصحراء الغربية، بما يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، وفق ما أفاد به بيان للوزارة.

وجاء في البيان : "استقبل الأمين العام لوزارة الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج، السيد لوناس مقرمان، اليوم بمقر الوزارة، نائب مساعد كاتب الدولة الأمريكي، السيد جوشوا هاريس، الذي حل في زيارة عمل إلى الجزائر تندرج في إطار الجولة التي يقوم بها في المنطقة".  

وخلال المحادثات، يضيف البيان، "استعرض الطرفان سبل و آفاق دعم الجهود التي تقودها الأمم المتحدة لتحقيق حل سياسي لقضية الصحراء الغربية بما يضمن حق الشعب الصحراوي في تقرير مصيره، إلى جانب مستجدات الأوضاع في منطقة الساحل الصحراوي، لا سيما في سياق الأزمة التي تشهدها جمهورية النيجر".

كما تطرقا أيضا، حسب ذات المصدر، إلى "عديد الملفات المتعلقة بالعلاقات الجزائرية-الأمريكية، وذلك تحضيرا للدورة المقبلة للحوار الاستراتيجي بين البلدين المزمع عقدها شهر أكتوبر بواشنطن". 
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios