بوشرايا للإذاعة: زيارة دي ميستورا إلى الصحر اء الغربية ستعيد القضية الصحراوية إلى المشهد الدولي

المبعوث الأممي للصحراء الغربية ستافان دي ميستورا
06/09/2023 - 10:50

أشارت مصادر أممية إلى أن المبعوث الشخصي للأمين العام الأممي للصحراء الغربية السيد  ستيفان دي ميستورا يتطلع خلال زيارته الراهنة للجزء المحتل من الأراضي الصحراوية إلى تعميق المشاورات قبل رفع تقريره إلى الإجتماع القادم لمجلس الأمن الدولي المنتظر  في شهر أكتوبر المقبل.

وضمن هذا السياق ، قال  أبي بشرايا البشير ممثل جبهة البوليساريو بسويسرا ولدى الأمم المتحدة والمنظمات الدولية بجنيف في اتصال هاتفي للقناة الإذاعية الأولى   إن زيارة دي ميستورا إلى الأراضي الصحراوية المحتلة تأتي في سياق يتسم بخروج الصحراويين بالمناطق المحتلة في مظاهرات عارمة للتنديد بالإحتلال المغربي وأعمال القمع ضد الناشطين السياسيين.

وأوضح بشرايا بأنه يتوقع أن تسهم  هذه الزيارة في إعادة القضية الصحراوية إلى المشهد الدولي وتوثيق أعمال القمع الممنهجة ضد الناشطين الصحراويين من قبل قوات الإحتلال المغربي وهو ما يستدعي  قيام الأمم المتحدة  بتوفير الحماية للشعب الصحراوي والمضي قدما في تنظيم الإستفتاء الخاص بتقرير المصير .

على صعيد متصل ، قال ممثل جبهة البوليساريو بالأمم المتحدة إنه يتعين اليوم على نظام الإحتلال المغربي التعاون من أجل تسهيل المهمة الحالية للمبعوث الأممي للصحراء الغربية وتمكينه من القيام بعمله على أكمل وجه قصد إيجاد مخرج للنزاع .



 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios