درك وطني: توقيف 6 أشخاص وحجز أزيد من 4600 قرص مهلوس بالعاصمة 

درك وطني: توقيف 6 أشخاص وحجز أزيد من 4600 قرص مهلوس بالعاصمة 
07/09/2023 - 18:08

تمكن أفراد الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين البنيان (الجزائر العاصمة)، من توقيف 6 أشخاص وحجز أزيد من 4600 قرص مهلوس، حسب ما أفاد به، اليوم الخميس، بيان لمصالح الدرك الوطني.

وأوضح ذات البيان أن الفرقة الإقليمية للدرك الوطني بعين البنيان، تمكنت من الإطاحة بجماعة أشرار مكونة من 6 أشخاص يحترفون ترويج المؤثرات العقلية عبر إقليم بلدية عين البنيان، بولاية الجزائر.

وأضاف أن العملية جاءت بعد معلومات تلقتها أفراد الفرقة، مفادها وجود شبكة مختصة في ترويج السموم على مستوى أحياء بلدية عين البنيان.

وعلى إثر ذلك، تم وضع خطة محكمة واستدراج المشتبه فيهما الرئيسيان، ما مكن من القبض عليهما على متن سيارة، تحمل كمية من الأقراص المهلوسة. وبعد استكمال التحريات والتحقيقات تم تحديد هوية باقي عناصر الشبكة ليتم تحويلهم إلى مقر الفرقة والتحقيق معهم، حسب ذات المصدر.

وقد مكنت هذه العملية من "توقيف 6 أشخاص مسبوقين قضائيا تتراوح أعمارهم ما بين 24 و35 سنة، حجز أكثر من 4600 قرص مهلوس، 6 هواتف نقالة، سيارتين ومبلغ مالي مقدر 60.000 دج من عائدات الترويج لهذه السموم".

وبعد استيفاء التحقيقات والإجراءات القانونية اللازمة، سيتم تقديم الموقوفين أمام الجهات القضائية المختصة، وفقا لذات البيان.