وزير الداخلية يشرف على تنصيب الوالي الجديد لبومرداس

وزير الداخلية يشرف على تنصيب الوالي الجديد لبومرداس
09/09/2023 - 13:57

أشرف وزير الداخلية والجماعات المحلية والتهيئة العمرانية إبراهيم مراد اليوم السبت ببومرداس على تنصيب السيدة نعامة فوزية، واليا لهذه الولاية خلفا ليحي يحياتن الذي أنهيت مهامه.

وفي كلمة عقب مراسم حفل التنصيب الذي جرى بحضور إطارات الولاية و مسؤولي مختلف القطاعات والهيئات والمجتمع المدني، أكد  مراد أن "وضع رئيس الجمهورية، الثقة في السيدة نعامة بتعيينها على رأس هذه الولاية المهمة، ضمن حركة واسعة أجراها مؤخرا ، يدل على حرصه على ترقية العنصر النسوي في مختلف المسؤوليات".

وفي هذا الصدد دعا مراد الوالي الجديد إلى العمل على تسيير الشأن العام المحلي ضمن مقاربة اقتصادية "فعالة" تقوم على مرافقة المستثمرين وتذليل كل العراقيل التي قد تحول دون تجسيد مشاريعهم مع الحرص على المتابعة الدورية لكل المشاريع المنجزة أو تلك التي هي قيد الإنجاز عبر الولاية.

وقال مراد في هذا السياق "أحرص كل الحرص على ضرورة مرافقة وتشجيع الشباب في مجال ترقية المؤسسات الناشئة الاقتصادية والمقاولاتية من خلال تقديم كل الدعم لهم لتمكينهم من المساهمة في خلق الثروة وتشجيع الاستثمار المحلي".

وبالمناسبة، أكد أن المجهودات التي بذلتها الدولة في إطار التنمية المحلية كان لها "انعكاس مباشر وإيجابي على حياة المواطن"، مضيفا أن "الرهانات التي تواجهنا اليوم تستدعي منا بذل المزيد من الجهود لبلوغ الأهداف المسطرة خاصة فيما تعلق بترقية الخدمة العمومية ورقمنتها والدفع بالحركة التنموية محليا ومواصلة عمليات فك العزلة وتوفير ظروف العيش الكريم للمواطن".

وذكر الوزير في هذا المقام بتعليمات رئيس الجمهورية المسداة للولاة والحكومة مؤخرا، أهمها ضرورة استقبال المواطنين والإصغاء إلى انشغالاتهم ومواصلة تجسيد البرامج التنموية مع ضمان معيار الجودة والنجاعة في الخدمة العمومية في إطار ترشيد النفقات العمومية.