معسكر : انطلاق الورشات الثقافية والفكرية الأولى "الطفل والكتاب"

مكتبة
09/09/2023 - 17:32

 

انطلقت اليوم السبت بالمكتبة الرئيسية للمطالعة  العمومية "الدكتور يحيى بوعزيز" لمعسكر فعاليات الطبعة الأولى من الورشات  الثقافية والفكرية والتي تأتي تحت شعار "الطفل والكتاب".

وتميز اليوم الافتتاحي لهذه التظاهرة المنظمة بمبادرة من المكتبة المذكورة  في اطار التحضير للموسم الدراسي المقبل بإطلاق ورشات موجهة للأطفال الذين  تتراوح أعمارهم ما بين 8 إلى 12 سنة وتخص "المطالعة" و "الرسم و التلوين" و"الحكواتي" و"قراءة القصص وتلخصيها" و"التدريب على كتابة القصص والخواطر".

وسجلت هذه الورشات التي يشرف على تأطيرها مختصون من ذات المكتبة وكذا أدباء  من الولاية انخراط لحد الآن 215 طفلا استنادا إلى المنظمين.

و يشمل برنامج هذه التظاهرة التي تدوم أسبوع إقامة معارض لكتب الطفل والكتب  شبه المدرسية و تلك التي تسلط الضوء على تاريخ ثورة التحرير المجيدة وسير أعلام المنطقة فضلا على تنظيم أمسيات شعرية وأدبية موجهة للأطفال بمشاركة عدد  من شعراء و أدباء المنطقة وفق ذات المصدر.

وسيكون الأطفال على موعد مع عروض مسرحية تتضمن مواضيع ذات صلة بتشجيع المطالعة إلى جانب إطلاق مسابقات حول أحسن مقال و أحسن قارئ صغير وأحسن قصة قصيرة و أحسن قصيدة شعرية حيث تستهدف الأطفال المنخرطين بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية لمعسكر و ملحقاتها.

و يأتي الهدف من تنظيم هذه التظاهرة لتحسيس الأطفال المتمدرسين بأهمية  المطالعة و قراءة الكتب وكذا تشجيعهم على الانخراط بالمكتبة الرئيسية للمطالعة العمومية خلال الموسم الدراسي المقبل كما أشير إليه.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios