بلحاج يستقبل وفدا من الإطارات السامية للمديرية العامة للأمن الوطني

المحكمة الدستورية-الأمن الوطني
10/09/2023 - 20:01

استقبل رئيس المحكمة الدستورية، عمر بلحاج، الأحد، بالجزائر العاصمة، وفدا من الإطارات السامية للمديرية العامة للأمن الوطني، يضم المديرين المركزيين ورؤساء أمن الولايات المنصبين حديثا.

وتدخل هذه الزيارة في إطار تربص تطبيقي يرمي إلى تكييف هؤلاء الإطارات مع محيطهم المؤسساتي وتنمية قدراتهم التسييرية والبشرية وتعزيز مكتسباتهم المعرفية.

وبالمناسبة، خص الوفد الزائر بمحاضرة بعنوان: "التعريف بالمحكمة الدستورية"، ألقاها عضو هذه الهيئة، البروفيسور عبد الوهاب خريف، تعرض خلالها إلى التعريف بالمحكمة الدستورية كمؤسسة مستحدثة بموجب التعديل الدستوري للفاتح نوفمبر 2020، بالإضافة إلى اختصاصاتها، تشكيلتها ودورها في ضمان احترام الدستور والحقوق والحريات.

وتحادث بعدها أفراد الوفد الزائر مع أعضاء وإطارات المحكمة، إذ حظوا بشروحات وافية حول كيفيات عمل المحكمة الدستورية، ليقوموا بعدها بزيارة مختلف فضاءات المحكمة على غرار قاعة الجلسات، قاعة المداولات، المكتبة، المعرض وقاعة الرقن.

كما حظي أعضاء الوفد بمقابلة عمر بلحاج، أشاد خلالها "بقطاع الأمن الوطني لما يبذله من مجهودات في خدمة البلاد"، متمنيا "دوام السداد والتوفيق لإطاراته"، موجها التحية لكافة أفراده.

وفي الختام، ثمن رئيس المحكمة الدستورية هذه الزيارة الميدانية التي تندرج ضمن "مسعى نسج علاقات التعاون والتحاور بين مؤسسات الدولة".