ليبيا: ارتفاع حصيلة ضحايا الفيضانات بشرق البلاد إلى 150 قتيل

Libye 11.09.2023
11/09/2023 - 16:38

ارتفعت حصيلة ضحايا الفيضانات التي اجتاحت شرق ليبيا نتيجة عاصفة "دانيال"، إلى 150 قتيل، وفق ما نقلته مصادر إعلامية عن المستشار الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء الليبي محمد مسعود، اليوم الاثنين.

وقال محمد مسعود أنه " قتل 150 شخصا على الأقل جراء الفيضانات والسيول التي خلفتها عاصفة +دانيال+ في درنة ومناطق الجبل الأخضر وضواحي المرج، غير الأضرار المادية الضخمة التي أصابت الممتلكات العامة والخاصة"، بيمنا كانت حصيلة سابقة قد أكدت وفاة 25 شخصا جراء العاصفة.

وأظهرت لقطات متداولة على وسائل التواصل الاجتماعي أشخاصا يقفون على أسطح سياراتهم بينما يسعون للحصول على المساعدة بعدما تقطعت بهم السبل بسبب السيول التي اجتاحت مدن بنغازي وسوسة والبيضاء والمرج ودرنة.

وقال مهندسان يعملان في مجال النفط أن أربعة موانئ نفطية كبرى في ليبيا، هي "رأس لانوف" و"الزويتينة" و"البريقة" و"السدرة"، أُغلقت اعتبارا منذ أول أمس السبت، لمدة ثلاثة أيام.

وكان رئيس حكومة الوحدة الوطنية عبد الحميد الدبيبة قال، أمس الأحد، أنه وجه كافة أجهزة الدولة "بالتعامل الفوري" مع الأضرار والسيول في المدن الشرقية.

من جهتها، قالت بعثة الأمم المتحدة في ليبيا أنها تتابع عن كثب تطورات العاصفة، وستقدم "مساعدات إغاثة عاجلة لدعم جهود الاستجابة على المستويين المحلي والوطني".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios