السيد ربيقة يستقبل الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين

ربيقة-بوغزالة
11/09/2023 - 16:45

استقبل وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، اليوم الاثنين بالجزائر العاصمة، الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين، علي بوغزالة.

وفي تصريح للصحافة، أوضح السيد ربيقة أن هذا اللقاء الذي يدخل في إطار مساعي الوزارة لـ «الاستماع لكل أعضاء الأسرة الثورية وعلى رأسهم المنظمة الوطنية للمجاهدين"، كان سانحة لدراسة جملة من القضايا تتعلق بالتكفل الامثل بالمجاهدين وذوي الحقوق.

وبالمناسبة --يقول لوزير-- تم التطرق إلى "عدة مسائل تتعلق بمختلف انشغالات هاته الفئة التي تحظى بعناية خاصة من الدولة"، مشيرا إلى أن اللقاء شكل كذلك فرصة لـ "تبادل الآراء والاتفاق على كثير من المسائل التي تأتي في هذا السياق".

ومن جهة أخرى --يضيف السيد ربيقة-- تم التطرق إلى ملف تحضير احياء الذكرى الـ 70 لاندلاع الثورة التحريرية، معتبرا أن هذه الذكرى "توجب الإعداد لها من كثير من الجوانب، لا سيما ما تعلق بالحفاظ ومواصلة المجهودات لحماية موروثنا التاريخي والثقافي وحماية ذاكرة المجاهدين والشهداء".

وفي سياق ذي صلة، أبرز الوزير مساعي قطاعه من أجل "التكفل الأفضل والأحسن" بهذه الفئة، كما أشار إلى أنه "تم تجسيد الكثير من البرامج سواء في إطار البرنامج العام للوزارة أو البرامج الخاصة التي سطرت في إطار احتفاليات ستينية الاستقلال، بهدف حماية الذاكرة الوطنية".