تنصيب عبد الحفيظ بخوش على رأس المديرية العامة للجمارك

تنصيب عبد الحفيظ بخوش على رأس المديرية العامة للجمارك
14/09/2023 - 12:10

 أشرف وزير المالية، لعزيز فايد هذا الخميس, بالجزائر العاصمة, على تنصيب  عبد الحفيظ بخوش مديرا عاما للجمارك الجزائرية، خلفا لنور الدين خالدي.  

 وفي كلمة له ألقاها خلال مراسم التنصيب, التي جرت بمقر المديرية العامة  للجمارك, بحضور الاطارات المسيرة للجهاز, شدد  فايد على "ضرورة  مواصلة  وتسريع وتيرة إنجاز مختلف المشاريع التحديثية لسلك الجمارك, خاصة تلك المتعلقة  بالرقمنة والنظام المعلوماتي كونهما أداة لا يستغنى عنها لتأمين التعاملات  التجارية وحماية الاقتصاد الوطني".

كما أكد على "وجوب الالتزام بأخلاقيات المهنة لضمان السير الحسن وإعطاء  الصورة المثالية عن هذا الجهاز الذي أصبح مدعوا إلى مضاعفة الجهود للتكفل بكل  المهام الموكلة إليه والتي  تتمحور حول جوانب حساسة تمس حماية الاقتصاد الوطني  والوقاية ومحاربة كل الأنشطة غير الشرعية عبر مختلف المنافذ الحدودية".

وبهذه المناسبة, شكر وزير المالية خالدي على كل الجهود المبذولة خلال  عهدته على رأس جهاز الجمارك, مهنئا في الوقت ذاته بخوش على تعيينه,  متمنيا له كل التوفيق في مهامه الجديدة، ومشيرا الى الثقة الملقاة على عاتقه  نظرا للأهمية البالغة التي يكتسيها هذا القطاع.

بدوره, أكد بخوش أنه سيقوم "كإجراء أولي، بتقييم موضوعي لما تم انجازه  في السنوات القليلة الماضية, مع الحرص على تثمين الايجابيات وتعزيزها وحصر  السلبيات وإيجاد الحلول اللازمة لها فضلا عن وضع تحديات يتم رفعها خلال  السنوات القادمة".

ويتم ذلك، يضيف، من خلال "التفاني والعمل بجدي مع ضبط السلوكيات غير السوية  على غرار الفساد المادي والمعنوي". 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios