بطولة العالم للكرات الحديدية بوهران : الجزائر تحرز ميدالية برونزية في  اختصاص اللعب الطويل

الكرات الحديدية
23/09/2023 - 22:21

تحصل المنتخب الوطني الجزائري على ميدالية  برونزية في اختصاص اللعب الطويل ضمن منافسات بطولة العالم للكرات الحديدية  للشباب التي اختتمت مساء اليوم السبت بالمركب الرياضي "لوفا" بوهران.

وقد كانت هذه الميدالية من نصيب الثنائي يانيس غوبان-حمودي رائد في الزوجي  لفئة أقل من 23 سنة بعدما انهزم في الدور نصف النهائي أمام الإيطاليين سوغيتي  ايمانويلي-سوليغو ايفان بنتيجة 13 مقابل 03.

ومن بين الجزائريين المشاركين في هذه البطولة في فئتي أقل من 18 سنة وأقل من  23 سنةي تمكن كل من بوشامة سمير في اختصاص المشترك (أقل من 18 سنة) والثنائي  شعشوعة وبلزروقي في الزوجي لذات الفئة من تجاوز الدور الأول قبل الانهزام في  الدور ربع النهائي أمام المتوجين بعدها باللقب.

ومن مجموع عشرة اختصاصات تتعلق بالفردي والمشترك والرمي الثنائي السريع  بالتناوب والرمي التصاعدي والرمي بالدقة للفئتين العمريتيني فاز الفريق  الفرنسي بخمس ميداليات ذهبية فيما عاد باقي الألقاب لفرق سلوفينيا وكرواتيا  ومونتينيغرو والأرجنتين وإيطاليا.

وأبرز مدير المنافسة كريستوف لوفايون أن مستوى المنافسة كان جيدا مشيرا إلى أنه "حضرنا لقاءات جميلة. وقد قدم الرياضيون في الأدوار النهائية عروض  جيدة. لقد تميزت هذه البطولة بتنظيم محكم".

وللتذكير فقد انتظمت هذه التظاهرة الرياضية الدولية على مدار أربعة أيام من  طرف الاتحادية الجزائرية للكرات الحديدية والاتحادية الجزائرية للبلياردو  والرافل تحت رعاية وزارة الشباب والرياضة و ولاية وهران بمشاركة 121 رياضيا من  23 بلدا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios