وزير الدفاع الإيطالي: اتفقا على تطوير التعاون وإعداد مخطط عمل لمجابهة التحديات

وزير الدفاع الإيطالي
28/09/2023 - 10:25

أكّد وزير الدفاع الإيطالي، قويدو كروزيتو، الأربعاء بالجزائر العاصمة، توافق الجزائر وإيطاليا على تطوير التعاون وإعداد مخطط عمل لمجابهة التحديات. 

عقب استقباله من طرف السيد رئيس الجمهورية، صرّح كروزيتو: "اتفق البلدان على تطوير التعاون بين المؤسستين العسكريتين الجزائرية والإيطالية"، مضيفاً: "سنعمل على تعزيز التعاون بين البلدين في المجال الصناع، وإيطاليا مقتنعة بأنّ الجزائر شريك استراتيجي في إفريقيا".

وأكد وزير الدفاع الإيطالي:  "هدفنا الرئيسي يتمثل في تحقيق التطور الاقتصادي والاستقرار في إفريقيا ومنطقة البحر الأبيض المتوسط ومحاربة الإرهاب".

وتابع: "لأجل تحقيق المزيد من الاستقرار في القارة الإفريقية في الأشهر القادمة، سنعمل على إعداد مخطط عمل لمجابهة التحديات التي يواجهها بلدانا".

وركّز كروزيتو: "نحن هنا في الجزائر لتكريس "مخطط ماتي" للتنمية في إفريقيا الذي أعدته رئيسة مجلس الوزراء الإيطالي، جورجيا ميلوني".

وأردف المسؤول الإيطالي: "كانت لنا محادثات ودية ومثمرة، حيث شددنا على ضرورة تعزيز التعاون بين إيطاليا والجزائر بهدف تكريس الاستقرار في منطقة حوض البحر الأبيض المتوسط وفي منطقة الساحل".

وانتهى وزير الدفاع الإيطالي إلى أنه نقل لرئيس الجمهورية "تحيات الرئيس الإيطالي، سيرجيو ماتاريلا ورئيسة الوزراء جورجيا ميلوني".

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios