ديدوش: الصالون الدولي للسياحة والأسفار فرصة لإقامة علاقات تعاون قوية مع كل المتعاملين

مختار ديدوش
28/09/2023 - 17:22

أكد وزير السياحة والصناعة التقليدية، مختار ديدوش، اليوم الخميس بالجزائر العاصمة، على أهمية تنظيم الصالون الدولي للسياحة والأسفار، لمنح الفرصة لكل المتعاملين السياحيين الوطنيين والأجانب من أجل تبادل الخبرات وإقامة علاقات شراكة قوية بهدف تحقيق نقلة سياحية جيدة في الجزائر.

وفي لقاء صحفي على هامش افتتاح الطبعة الـ22 لهذا الصالون من قبل الوزير الأول، أيمن بن عبد الرحمان، أوضح ديدوش أن "كل المؤشرات تؤكد بأن السياحة الجزائرية ستتحسن أكثر خلال السنوات المقبلة من خلال جعلها أكثر استقطابا للسياح الأجانب بفتح مسالك سياحية جديدة، لاسيما بمناطق الواحات والجنوب".

وركز الوزير على "أهمية الترويج للمنتوج السياحي الجزائري والتعريف به وتسويقه"، معتبرا هذه التظاهرة التي عرفت "مشاركة حوالي 300 عارضا من بينهم 70 أجنبيا، فرصة للمشاركين لتعزيز التعاون فيما بينهم، لاسيما في مجال الترويج للسياحة الداخلية".

كما ذكر بأنه "سيتم على هامش الصالون، تنظيم قافلة سياحية لفائدة المتعاملين، لاسيما الأجانب منهم، للتعريف بالمقومات السياحية التي  تزخر بها الجزائر خاصة بمناطق الواحات والجنوب وأن هذه التظاهرة تتزامن مع انطلاق السياحة الصحراوية".

وحث ديدوش في ذات السياق، على "ضرورة تعزيز العمل المشترك ما بين الفاعلين السياحيين، لاسيما وكالات السياحة والأسفار لترقية السياحة الداخلية بمختلف أنواعها"، مشيرا إلى أنه سيلتقي قريبا مع وسائل الإعلام لتقديم إحصائيات جديدة حول عدد السياح الذين فضلوا  قضاء عطلتهم الصيفية هذه السنة بالجزائر.