ربيقة يعزي في وفاة المجاهد الرمز الحاج مصطفى قدور شريف

المجاهد الرمزالحاج مصطفى قدور شريف في ذمة الله
29/09/2023 - 11:26

تقدم وزير المجاهدين وذوي الحقوق, العيد ربيقة,  بخالص العزاء وصادق المواساة لعائلة المجاهد الرمز المرحوم الحاج مصطفى قدور شريف، ضابط جيش التحرير الوطني بالولاية السادسة التاريخية، وعضو الأمانة الوطنية للمجاهدين الذي وافته المنية أمس الخميس عن عمر ناهز 86 سنة إثر مرض عضال.

ونشر وزير المجاهدين،العيد ربيقة،"ببالغ الحزن والأسى تلقيت نبأ ارتقاء روح المجاهد الرمز المرحوم الحاج مصطفى قدور شريف، إلى جوار ربه، رحمة الله عليه.

تفقد الجزائر في هذا اليوم المجيد، مولد خير الأنام، عليه أفضل الصلاة وأزكى التسليم، ، الذي ظلّ دوما على نهج الشهداء الأبرار منافحا عن ذاكرتهم ومبلّغا رسالتهم للأجيال من أجل الاستمرارية في خدمة الوطن بتفانٍ وإخلاص."

"وأمام هذا المصاب الجلل لا يسعني إلا أن أتقدم إلى عائلته الكريمة وإلى السيد الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين وكلّ رفاقه في الكفاح التحريري، بخالص التعازي وأصدق المواساة سائلا المولى تعالى أن يرحمه برحمته الواسعة ويسدل عليه شآبيب غفرانه ويرزقه جنة الخلد مع النبيئين والصديقين والشهداء والصالحين وحسن أولئك رفيقا".

من جهته أبرز  مدير المجاهدين وذوي الحقوق لولاية تيارت بوعسرية بلقوميدي أن الفقيد الذي يقيم ببلدية قصر الشلالة (ولاية تيارت) توفي أمس الخميس، وهو من مواليد سنة 1937 ببلدية بوقرة بولاية البليدة.

ويعتبر الراحل أحد أبطال الثورة التحريرية من خلال أنشطته العسكرية حيث كان ضابط بجيش التحرير الوطني ابتداء من سنة 1956 الى غاية الاستقلال بالولايتين التاريخيتين الرابعة والخامسة.

وقد تقلد بعد الاستقلال عدة مناصب على غرار عضو بالمجلس الوطني للمنظمة الوطنية للمجاهدين وعضو الأمانة الوطنية بذات المنظمة إلى غاية وفاته.

وقد ووري جثمان المجاهد الراحل الثرى بعد صلاة الجمعة بمقبرة قصر الشلالة بحضور السلطات المحلية وجمع من رفاقه في السلاح والنضال ومواطنين, كما أشير