أمن ولاية الجزائر: توقيف شخص بحوزته مخدرات صلبة بمدخل المطار الدولي

أمن ولاية الجزائر
02/10/2023 - 11:33

 تمكنت مصالح أمن ولاية الجزائر من توقيف شخص مشبوه في حالة تلبس, على مستوى مدخل المطار الدولي, هواري بومدين, عن قضية الحيازة, المتاجرة, النقل والتهريب للمخدرات الصلبة من نوع "كوكايين" من و إلى خارج التراب الوطني, حسب ما أفاد به, اليوم الاثنين, بيان لمصالح الأمن الوطني.

وأوضح البيان أن "مصالح أمن ولاية الجزائر, ممثلة في فرقة مكافحة الاتجار غير المشروع بالمخدرات والمؤثرات العقلية بالمقاطعة الثانية للشرطة القضائية بباب الزوار, أوقفت شخصا مشبوها في حالة تلبس, يبلغ من عمر 44 سنة, ينحدر من ولاية الجزائر وذلك على مستوى مدخل المطار الدولي هواري بومدين بالعاصمة, عن قضية الحيازة, المتاجرة, النقل والتهريب للمخدرات الصلبة + كوكايين+ من و إلى خارج التراب الوطني".

وأضاف أن قضية الحال جاءت على إثر استغلال معلومات وردت إلى ذات المصلحة عن نشاط مشبوه في مجال الاتجار غير المشروع بالمخدرات الصلبة لشخص بالقرب من المطار الدولي, حيث قامت الضبطية رفقة عناصرها بالترصد له.

وتابع المصدر ذاته أنه بعد رصد مركبة وهي بصدد الدخول إلى حظيرة السيارات الخاصة بالمطار على متنها الشخص المشبوه, وعندما كان هذا الأخير يتأهب للذهاب إلى الخارج, تم توقيفه وإخضاعه لعملية التلمس القانونية مع تفتيش المركبة, حيث "ضبط بحوزته كيسين بلاستيكيين بهما مخدرات صلبة +كوكايين+ مع ميزان صغير دقيق يستعمل في وزن المخدرات الصلبة مخبأة بإحكام داخل حقيبة سفر".

وأشار البيان إلى أنه تم خلال هذه العملية "ضبط وحجز 100 غرام مخدرات صلبة من نوع كوكايين, وكذا ميزان إلكتروني حساس يستعمل في وزن المخدرات الصلبة, ليتم تقديم المشتبه فيه أمام النيابة المختصة إقليميا وفق ملف إجراءات جزائية."