الرابطة الأولى موبيليس: مولودية الجزائر في الريادة مؤقتا وهزيمة ثقيلة لشبيبة الساورة

مولودية الجزائر
06/10/2023 - 20:19

عرفت الدفعة الأولى لمباريات الجولة الرابعة لبطولة الرابطة الأولى موبيليس لكرة القدم التي جرت عشية اليوم الجمعة، انفراد مولودية الجزائر مؤقتا بريادة الترتيب بعد انتصارها على وفاق سطيف (5-3) ، وتعرض شبيبة الساورة لخسارتها الأولى هذا الموسم بقسنطينة بثلاثية نظيفة، في انتظار استكمال هذه الجولة مساء اليوم الجمعة وغدا السبت.

ففي ملعب الدار البيضاء، وبحضور جمهور غفير، قدم فريقا مولودية الجزائر ووفاق سطيف مهرجانا كرويا ممتعا تجسد بتسجيل ثمانية أهداف كان نصيب الأسد منها للعميد الذي أظهر فعالية كبيرة في خط الهجوم الذي تألق بشكل لافت هذا الموسم بتسجيله لـ 12 هدفا في أربع مباريات، بفضل قائد الفريق، يوسف بلايلي الذي وقع
اليوم هدفه الرابع، والهداف الواعد بايازيد صاحب ثنائية في مرمي الوفاق، بينما أكمل المخضرم خير الدين مرزوفي المهرجان بهدف خامس في الوقت بدل الضائع وهو الثاني له هذا الموسم.

أما الوفاق فقد وقف الند للند للتشكيلة العاصمية حيث اخترق دفاعها في ثلاث مناسبات، وأسال العرق البارد لزملاء المدافع الدولي جمال بن العمري بعد تعديله النتيجة في الشوط الأول، بواسطة زغاد وأوكيل، قبل أن يضيف بوشامة هدفا ثالثا في الشوط الثاني.

بهذا الفوز الثالث في أربع مباريات، يطمح أصحاب اللونين "الأحمر والأخضر" إلى تأكيد صحوتهم قبل خرجتهم المقبلة والصعبة إلى الشلف لمواجهة المتوج بكاس الجمهورية للموسم الماضي.

وفي قسنطينة، تجاوز الشباب المحلي أزمة العارضة الفنية بعد استقالة المدرب ليامين بوغرارة، حيث ألحق بمنافسه شبيبة الساورة هزيمته الأولى (3-0) بالأداء والنتيجة تداول على تسجيل الأهداف كل من بلحسيني وبن شاعة والذيب، قبل أن يكمل المباراة بعشرة لاعبين بعد طرد بلحسيني.
ويتقدم "السنافر" نسبيا في الترتيب العام بصعودهم للمركز الرابع ب 6 نقاط، مباشرة خلف الساورة ثانية ب7 نقاط.

أما نادي بارادو فقد سحق مضيفه إتحاد بسكرة بخماسية دون رد تحمل توقيع كل من آيت عبد السلام (د7)، تيتراوي (د11،  د60)، بوزيدة (د38)، وكوحيلي (د86). من جهتهّ، فرض نادي مقرة التعادل السلبي على مضيفه مولودية وهران.

وستتواصل الجولة الرابعة يوم غد السبت بمباراة قمة الجولة الرابعة بين شبيبة القبائل (5- 4 ن) واتحاد الجزائر (16 - 0 ن).

وسيعمل رائد الترتيب السابق جمعية الشلف على البقاء دون هزيمة منذ انطلاق الموسم، لدى تنقله لمواجهة كل من مولودية البيض.
وسيكون اتحاد خنشلة (3 - 6 ن) على موعد مع  مهمة معقدة لدى تنقله إلى العاصمة لملاقاة بطل الجزائر للمواسم الأربعة الاخيرة، شباب بلوزداد المنتشي بتأهله لمرحلة المجموعات لرابطة الأبطال الإفريقية للمرة الرابعة على التوالي.

أخيرا سيكون الصاعدان الجديدان، نجم بن عكنون واتحاد سوف المتواجدين في نفس المرتبة (14 - 1 ن) على موعد في لقاء مفتوح على كل الاحتمالات.
 
النتائج الجزئية:
شباب  قسنطينة - شبيبة الساورة 3-0
مولودية الجزائر- وفاق سطيف 5-3
اتحاد بسكرة - نادي بارادو 0-5  
مولودية وهران- نجم مقرة  0-0

السبت 7 أكتوبر:
شباب بلوزداد - اتحاد خنشلة (سا 15:45)
نجم بن عكنون -  اتحاد سوف (سا 15:45)
مولودية البيض - اولمبي الشلف (سا 15:45)
شبيبة القبائل - اتحاد الجزائر (سا 19:00)