كأس افريقيا للأمم 2023: العديد من نجوم القارة السمراء في حفل عملية سحب القرعة بأبيدجان

كأس افريقيا للأمم 2023
12/10/2023 - 16:25

سيكون الرباعي الإفريقي  ديديي دروغبا، ميكيل أوبي، ساديو ماني وأشرف حكيمي، بمثابة مساعدين في عملية سحب القرعة النهائية لكأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، المقررة مساء اليوم الخميس ابتداء من الساعة 00ر20 (توقيت الجزائر) في حديقة المعارض بالعاصمة الايفوارية ابيدجان، حسبما اعلنته الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم.

وسيتم بث القرعة في أكثر من 50 بلد، وسيتمكن ملايين المشاهدين من متابعة الحدث على القناة الرسمية للكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم على موقع "يوتيوب" CAFTV، وكذلك من خلال شركاء "كاف" التلفزيونيين.

وسيكون أفضل هداف لمنتخب كوت ديفوار، بعد تسجيله 65 هدفا في 105 مباراة دولية، ديديي دروغبا، مسجل الهدف الأول لكوت ديفوار في كأس العالم 2006، العنصر الإقليمي في القرعة. شخصية شعبية حقيقية في البلاد، سجل ابن مدينة أبيدجان 11 هدفا في 24 مباراة في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز، مع "الأفيال الإيفوارية" ووصل مرتين إلى نهائي المنافسة في عامي 2006 و2012.

سيكون برفقة، دروغبا، زميله السابق في نادي تشيلسي، أوبي ميكيل، المتوج بكأس أمم إفريقيا 2013 مع نيجيريا، والحاصل على الميدالية البرونزية ثلاث مرات مع منتخب بلده نيجيريا.

وسيتواجد في حفل عملية سحب القرعة أيضا، ساديو ماني، الذي سجل ركلة الجزاء الأخيرة لمنتخب بلده السنغال في نهائي نسخة 2021 في الكاميرون. ماني، الذي يعتبر أفضل هدّاف للسنغال برصيد 38 هدفًا، سجل 8 أهداف خلال 18 مباراة في كأس أمم إفريقيا، توتال إنيرجيز مع "أسود التيرانغا".

سيشارك أيضا، الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان، أشرف حكيمي في عملية سحب قرعة كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، توتال إنيرجيز.

وستحضر وفود من 24 بلد تأهل إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا، كوت ديفوار 2023، وأساطير الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، ووسائل الإعلام الدولية، وشركاء التجاريين لـ"كاف" ومشاهير العمل الاستعراضي، والمسيرين الأفارقة، في حفل سحب عملية القرعة النهائية المنتظرة من طرف الجميع، مما يعد بأن تكون النسخة المقبلة من كأس أمم إفريقيا هي الأفضل في التاريخ.

وستقسم المنتخبات المشاركة الـ 24 إلى ست مجموعات تتكون كل مجموعة من أربع منتخبات.

البلدان المتأهلة إلى نهائيات كأس أمم إفريقيا كوت ديفوار 2023:

كوت ديفوار (البلد المضيف)، جنوب إفريقيا، الجزائر، أنغولا، بوركينافاسو، الكاميرون، جمهورية الكونغو الديمقراطية، الرأس الأخضر، مصر، غامبيا، غانا، غينيا، غينيا بيساو، غينيا الاستوائية، مالي، المغرب، موريتانيا، موزمبيق، ناميبيا، نيجيريا، السنغال، تنزانيا، تونس وزامبيا.