المقاومة الفلسطينية تطلق دفعات من الصواريخ والقذائف نحو تل أبيب وعسقلان وسديروت

صواريخ المقاومة
16/10/2023 - 10:11

أطلقت المقاومة الفلسطينية، اليوم الاثنين، دفعات من الصواريخ والقذائف نحو تل أبيب وعسقلان وسديروت، بالتزامن، استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بجروح جراء غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال الصهيوني على مدينة غزة مساء الاحد.

بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية أنّ طائرات الاحتلال شنت أكثر من 10 غارات قصفت خلالها بعدة صواريخ منازل وبنايات في "تل الهوا" جنوب غربي مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين بجروح متفاوتة، مشيرة إلى أنّ مركبات الإسعاف تواجه صعوبة في التوجه إلى مكان الهجوم بسبب القصف المتواصل.

وأفيد أنّ عشرات المواطنين أخلوا المباني والمنازل المجاورة لمكان القصف، بسبب الأضرار الكبيرة التي أحدثها في بيوتهم، إضافة إلى تخوفهم من استهداف المنازل والأبراج السكنية في أي لحظة، لافتة إلى تصاعد سحب اللهب والدخان من الأماكن المستهدفة في المنطقة.

وكانت أحدث حصيلة لوزارة الصحة الفلسطينية مساء الاحد جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية، أشارت إلى ارتقاء 2726 شهيداً، معظمهم من النساء والأطفال، بالإضافة إلى إصابة نحو 10800بجروح متفاوتة، فيما أعلنت مستشفيات في قطاع غزة شطب أكثر من 50 عائلة بشكل كامل من السجل المدني جرّاء ارتكاب الاحتلال مجازر بقصف البيوت على رؤوس ساكنيها في عدد من مدن ومخيمات القطاع.

أكثر من ألف مفقود تحت الأنقاض

بحسب الدفاع المدني الفلسطيني أنّ أكثر من ألف شخص لا زالوا مفقودين تحت أنقاض المباني المدمرة جراء القصف الصهيوني المتواصل في مختلف أنحاء القطاع.