وهران: جامعة العلوم والتكنولوجيا تؤسس نادٍ هاوٍ للمسرح الجامعي

لقطة من مسرحية "شمة دورجين
16/10/2023 - 19:35

تمّ مؤخراً بجامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران تأسيس نادٍ هاوٍ للمسرح الجامعي، ويُنتظر أن يجمع الهيكل الجديد، المواهب الطلابية ويمثل الجامعة في التظاهرات المسرحية المختلفة.

نقلت وكالة الأنباء الجزائرية على لسان، أمين بلعباس، المدير الفرعي للأنشطة الثقافية والعلمية والرياضية بالجامعة، أنّه جرى الشروع في استقطاب المواهب المسرحية بين طلبة الجامعة تحت إشراف الفنان المسرحي محمد دومي الذي

تطوّع لتشكيل الفرقة المسرحية للنادي والإشراف عليها تحضيراً لإنتاج أعمال مسرحية يشارك بها النادي في مختلف المناسبات وخاصة المسابقات التي تنظمها وزارة التعليم العالي والبحث العلمي على مستوى المؤسسات الجامعية.

واستناداً إلى المتحدث ذاته، أفيد أنّه جرى الاتفاق مع مسرح وهران الجهوي لمساعدة النادي من خلال فتح فضاء عبد القادر علولة أمام النادي، والمساعدة في اختيار أعضاء الفرقة المسرحية و مرافقتها لتشرع في التدريبات خلال شهر نوفمبر المقبل.

من جهة ثانية، شرع الطلبة المهتمون بالأنشط الثقافية والفنية على مستوى جامعة العلوم والتكنولوجيا "محمد بوضياف" لوهران في التسجيل على مستوى النوادي التي تشرف عليها المديرية الفرعية المذكورة ومنها نوادي الرسم والتصوير الفوتوغرافي والسمعي البصري.