فلسطين: اعتقال 44 في الضفة يرفع عدد الأسرى إلى 930 منذ بدء العدوان

الاحتلال الصهيوني يشن حملة اعتقالات واسعة
20/10/2023 - 09:10

شنّت قوات الاحتلال الصهيوني اليوم الجمعة حملة اعتقالات واسعة, طالت 44 فلسطينياً في أنحاء متفرقة من الضفة الغربية المحتلة, ما يرفع عدد الأسرى إلى 930 منذ بدء العدوان، وأكثر من 6000 حالة اعتقال في 2023.   

بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا)، فإنّ قوات الاحتلال اقتحمت عدة أحياء في مدينة الخليل وبلدة صوريف وبلدة السموع فجر اليوم, واعتقلت 32 فلسطينياً، كما اعتقلت قوات الاحتلال, 32 شخصا في محافظة الخليل فجر اليوم، وأشارت إلى أنّ قوات الاحتلال اعتقلت أيضاً 12 مواطنا من بيت لحم، و6 من نابلس.

وتشهد أنحاء متفرقة من الضفة الغربية والقدس المحتلتين يومياً، حملات مداهمة واقتحامات للقرى البلدات من قبل قوات الاحتلال الصهيوني, تصحبها مواجهات واعتقالات وإطلاق للرصاص الحي والمطاطي وقنابل الغاز السام المسيل للدموع على الشباب الفلسطينيين.

وزادت وتيرة تلك الحملات بالتزامن مع العدوان الصهيوني غير المسبوق والمتواصل على قطاع غزة لليوم الرابع عشر على التوالي, والذي خلف آلاف الشهداء والجرحى بالضفة والقطاع, وألحق دمارا هائلا بالمستشفيات والمدارس والمنازل والبنى التحتية في ظل قطع متعمد للكهرباء والمياه, ومنع لدخول الغذاء والوقود والمساعدات الطبية لسكان غزة.

ومنذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الجاري، ارتقى 3859 شهيداً، فيما ارتفع عدد الجرحى إلى نحو 13.500 في حصيلة مؤقتة لوزارة الصحة الفلسطينية.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios