الجزائر-سيراليون : الخضر من أجل بداية موفقة في رحلة الدفاع عن التاج الإفريقي

الفريق الوطني 2022
11/01/2022 - 09:44

يستهل المنتخب الوطني الجزائري لكرة القدم، حملة الدفاع عن لقبه الافريقي، بمواجهة منتخب سيرالون اليوم بملعب جاكوما بدوالا ابتداء من الساعة الـ 14:00، لحساب مقابلات الجولة الاولى (المجموعة الخامسة)، من الدور الأول لكأس امم افريقيا 2021 (المؤجلة الى 2022) والمقررة بالكاميرون من 9 يناير الى 6 فبراير.

و كان الناخب الوطني جمال بلماضي، قد ركّز على أهمية تسجيل انطلاقة موفقة في منافسات الطبعة الـ33 من المنافسة القارية، مثل ما كان الامر في بطولة 2019، حيث فاز المنتخب في المقابلة الأولى على كينيا بنتيجة (2-0) بالقاهرة، وتمكن، بعد قرابة شهر، من إضافة النجمة الثانية له بعد الأولى التي فاز بها سنة 1990 بالجزائر.

فبعد استفادة "كتيبة" بلماضي من تربص اعدادي ما قبل تنافسي بالدوحة القطرية، والذي اتسم بإجراء مقابلة ودية فاز بها رفاق رامز زروقي بنتيجة (3-0)، يشرع المنتخب الوطني في الامور الجدية وكله عزم على تحقيق انطلاقة موفقة، حتى وان كان عامل المفاجأة دائما واردا في مثل هذا النوع من المنافسات.

الفوز من اجل مواصلة المشوار بأريحية ..

و في اول خرجة له في العرس القاري، سيسعى المنتخب الجزائري، الباحث عن تحقيق التتويج النهائي، الى تأكيد أحقيته بصفة المنتخب المرشح من جهة والى تسجيل فوز مقنع يواصل به سلسلة "اللاهزيمة" ومن ثم بلوغ المقابلة الـ 35 دون خسارة.

و سيفتقد بلماضي في هذه المقابلة، لخدمات كل من لاعب وسط الميدان الهجوم اسماعيل بن ناصر(ا.سي ميلان الايطالي)، بسبب جمع البطاقات و المدافع مهدي طاهرات (نادي الغرافة القطري)، الذي وصل الاثنين قادما من الدوحة بعد ان استكمل فترة التعافي والحجر الصحي عقب اصابته بفيروس كورونا.

و الامر الجيد بالنسبة لتشكيلة "الخضر"، يتمثل في عودة لاعب وسط الميدان الهجومي سفيان فيغولي (غلطة سراي التركي) الى التدريبات مع زملائه بعد تعافيه من الاصابة، ما يعني انه سيكون متاحا لبلماضي الذي سيكون في اريحية في اختيار التشكيلة التي يستهل بها الموعد القاري.

ومن المتوقع ان يقوم بلماضي بوضع الخطة التكتيكية التي سيعتمدها في مواجهة سيراليون، خلال الحصة التدريبية الاخيرة التي سيجرها المنتخب مساء اليوم الاثنين على الساعة 13:30 بالملعب الملحق بجاكوما بدولال (الكاميرون).

وفي مكالمة هاتفية أجراها الاثنين مع رئيس الاتحادية الوطنية لكرة القدم شرف الدين لعمارة ، جدد رئيس الجمهورية عبدالمجيد تبون دعمه للمنتخب الوطني و للطاقم  الفني في نهائيات هذا الموعد القاري.

و سيدير مقابلة الجزائر-سيراليون الحكم الموريسي ايمتهاز هيرالال، بمساعدة سوليمان المالدين (جزر القمر) و ليونال حاسينجاوا من مدرغشقر.

بينما أوكلت إلى طاقم تحكيم مغربي بقيادة رضوان جياد بمساعدة مواطنيه لحسن عزقاو و مصطفى اكرداد، مهمة إدارة المقابلة الثانية لحساب نفس المجموعة المقررة ليوم الاربعاء بين منتخب غينيا الاستوائية وكوت ديفوار بملعب جاكوما بدوالا، على الساعة الـ 20:00.