الألعاب العالمية للفنون القتالية : الجزائريتان ويكان وأبوريش في النهائي

سيليا ويكان ولويزة أبو ريش
20/10/2023 - 17:43

بلغت المصارعتان الجزائريتان، سيليا ويكان ولويزة أبوريش، اليوم الجمعة، نهائيي وزنيهما ضمن الألعاب العالمية للفنون القتالية للكاراتي دو (رجال وسيدات) لأقل من 21 سنة، والمقامة حالياً بالمملكة العربية السعودية.

في وزن أقل من 50كغ، تأهلت ويكان بعدما غلبت في الدور النصف النهائي على المصارعة كونتو إيرن (قبرص) بنتيجة (3-0)، وستقابل في وقت لاحق من اليوم الجمعة، في المنازلة النهائية الكولومبية كرديناص باكازار صوفيا الفائزة على المغربية هيبا فلاوي بنتيجة (1-0).

بدورها، تمكنت الجزائرية الأخرى أبوريش من هزم الفرنسية لوفاتشي تيل بنتيجة (1-0) في لقاء نصف النهائي لوزن أقل من أقل من 55 كلغ، وستنازل أبو ريش في اللقاء النهائي بيلا ساماسييفا (كازاخستان) الفائزة على الأسترالية لورانس جيورجي بنتيجة (1-0).

وسبق لسيليا ويكان (أقل من 50 كلغ) بلغت الدور نصف النهائي بعد أن تصدرت المجموعة الأولى بثلاثة انتصارات ، فيما تأهلت مواطنتها لويزة أبوريش (أقل من كلغ ) لذات الدور بعد حققت انتصارين في المجموعة الثانية.

وتشارك الجزائر في المنافسة بثلاثة مصارعات، فإلى جانب سيليا ويكان ولويزة أبوريش، هناك خديجة غلام التي ستدخل المنافسة في وقت لاحق من اليوم.

وتعرف الألعاب العالمية للفنون القتالية، مشاركة 96 رياضياً ورياضية، حيث سيتم تمثيل ما لا يقل عن 42 دولة في مسابقة الكاراتي دو.

وتعد دورة الألعاب القتالية العالمية أكبر حدث متعدد الاختصاصات الرياضية، حيث يشارك أكثر من 1500 رياضيا ورياضية يمثلون أكثر من 120 دولة من مختلف العالم في 15 رياضة وهي: الأيكيدو، المصارعة، الملاكمة، المبارزة، الجيدو، الجوجيتسو، الكاراتي دو، الكيندو، الملاكمة التايلاندية، السامبو، السافات، السومو، التايكواندو، والووشو.