فلسطين: الاحتلال يشن سلسلة من الغارات بالقرب من مستشفى القدس التابع للهلال الأحمر في غزة

الرئاسة الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على غزة والضفة الغربية
23/10/2023 - 18:21

شنت الطائرات الحربية الصهيونية، اليوم الإثنين، سلسلة من الغارات بالقرب من مستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني في غزة، خلال عدوانها المتواصل على القطاع لليوم السابع عشر على التوالي، حسب ما أوردته وكالة الانباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني قولها بأن طائرات الاحتلال شنت غارات عنيفة ومتكررة بالقرب من مستشفى القدس التابع لها في غزة.

وكانت قوات الاحتلال قد ارتكبت مجزرة، مساء السابع عشر من شهر أكتوبر الجاري، أسفرت عن استشهاد وإصابة المئات من أبناء الشعب الفلسطيني في قطاع غزة، بعد قصفها المستشفى الأهلي العربي (المعمداني) في حي الزيتون بمدينة غزة.

ويواصل طيران الاحتلال الصهيوني شن غاراته على مناطق واسعة في قطاع غزة، منذ بدء العدوان في السابع من أكتوبر الجاري.

منظمة الصحة العالمية تطالب الكيان الصهيوني بالتراجع عن تهديداته بإخلاء المستشفيات في غزة

وطالبت منظمة الصحة العالمية الكيان الصهيوني بالتراجع عن تهديداته بإخلاء المستشفيات في شمال غزة.

وقال المتحدث باسم منظمة الصحة العالمية، طارق ياساريفيتش لهيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" اليوم الاثنين: "هناك مرضى في المستشفيات لا يمكن نقلهم بسهولة، هناك أجهزة تنفس صناعية ورضع في حضانات وأشخاص في حالة غير مستقرة ومن الصعب للغاية نقلهم".

وأضاف: "نحن نطالب الكيان الصهيوني بإعادة النظر في هذا الأمر".

وحتى الآن دخلت أربع شاحنات تحمل معدات جراحية وأدوية من أجل الأمراض المزمنة إلى غزة عبر معبر رفح، وقال المتحدث "إن هذا ليس كافيا تقريبا".

ولليوم السابع عشر على التوالي، يواصل الاحتلال الصهيوني شن غارات مكثفة على غزة، موازاة مع سلسلة أعمال عنف مصحوبة بمداهمات واعتقالات في مدن وبلدات الضفة الغربية المحتلة،و قد استشهد 5182 فلسطينيا، جراء العدوان الصهيوني المتواصل على قطاع غزة والضفة الغربية.

اليونيسف تجدد دعوتها إلى هدنة إنسانية وتوفير الحماية لكل طفل بقطاع غزة   

وجدد ممثل منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) في مصر، جيريمي هوبكنز دعوته إلى هدنة إنسانية وتوفير الحماية لكل طفل بقطاع غزة، وفتح المعبر إلى غزة أمام حركة الإمدادات الإنسانية والعاملين الإنسانيين مشيرا إلى أن المنظمة وفرت إمدادات طارئة إضافية لما يصل إلى 250 ألف شخص وجاهزة للتحرك عند معبر رفح.

وبحسب مركز إعلام الأمم المتحدة، قال وكيل الأمين العام للشؤون الإنسانية، مارتن جريفيث إن عددا من الشاحنات دخلت قطاع غزة أمس الاحد عبر معبر رفح محملة بمساعدات إنسانية. وكانت القافلة الأولى من المساعدات والتي ضمت 20 شاحنة قد دخلت إلى القطاع أول أمس وهي الأولى منذ 7 أكتوبر.

وعبر منسق الإغاثة الطارئة عن امتنانه على وجه الخصوص لعمال الإغاثة على الجانب الفلسطيني الذين هبوا على الفور للعمل من أجل تفريغ الإمدادات، رغم المخاطر، قائلا: "إنهم أبطال حقيقيون.. ويحتاجون الحماية".
 

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios