مدير المكتبة الوطنية الفلسطينية للقناة الثانية: ما يحدث في غزة هولوكوست غير مسبوق في التاريخ المعاصر

عيسى قراقع
25/10/2023 - 10:52

وصف مدير المكتبة الوطنية الفلسطينية عيسي قراقع، ما يحدث في غزة بالإبادة الدموية الجماعية وهولوكوست تقوده حكومة الاحتلال الصهيوني تجاه الشعب الفلسطيني بطريقة غير مسبوقة في التاريخ المعاصر.

وقال قراقع لدى استضافته اليوم على أمواج القناة الثانية إن "عائلات تباد بأكملها، نساء وأطفال، عن طريق صواريخ وقنابل متفجرة تسقط على رؤوس سكان قطاع غزة المكتظ سكانيا والصغير جغرافيا، العالم يشهد على قتل وتقتيل جماعي يتعرض له الشعب الفلسطيني في غزة ، إبادة وتطهير عرقي متعمد وممنهج تقوده حكومة الاحتلال الصهيوني وأمريكا والغرب المتوحش الذي يدعمها بالصواريخ والبوارج البحرية" معتبرا هذا العدوان حربا جهنمية على الشعب الفلسطيني وحقوقه وعلى العدالة الإنسانية واستهتار فظيع بكل القوانين والمواثيق الإنسانية.

وأضاف مدير المكتبة الوطنية الفلسطينية إن ما هو مستغرب هو الحشد العسكري العالمي الغربي ضد مدينة صغيرة تتعرض لدمار شامل يشبه ما حدث في مدينة هيروشيما أمام صمت رهيب ولا حتى تدخل من أجل وقف ما يحدث من مجازر في غزة، مؤكدا أن الكيان الصهيوني حتى وإن نجح في عدوانه العسكري إلا أنه لن يستطيع أن يمحي مشاهد الدمار والتنكيل والبربرية من أذهان أحرار العالم والشعب الفلسطيني الموحد والأجيال القادمة.

ووجه قراقع تحية خالصة للجزائر قيادة وشعبها الأصيل من أجل مساندته الدائمة واللامشروطة للقضية الفلسطينية، مشيرا إلى أن الشعب الفلسطيني يستمد مقاومته وإرادته وصموده من روح ونضال الشعب الجزائري واصفا الموقف الجزائري في اجتماع مجلس الأمن المنعقد الثلاثاء بموقف العروبة الجريء في وجه الطغيان الصهيوني.  

وثمن مدير المكتبة الوطنية الفلسطينية تخصيص فضاء تضامني مع فلسطين خاص خلال فعاليات الصالون الدولي للكتاب الذي ينطلق اليوم بالجزائر .

الحوار كاملا مع مدير المكتبة الوطنية الفلسطينية عيسي قراقع