ورقلة : حجز 66 وحدة من المخدرات الصلبة و 1089 قرص من المؤثرات العقلية

28/10/2023 - 19:52

تمكنت مصالح أمن ولاية ورقلة في عمليتين متفرقتين من توقيف شخصين وحجز 66 وحدة من المخدرات الصلبة و  1089 قرص من المؤثرات العقلية، حسب ما علم اليوم السبت لدى ذات الجهاز الأمني.

وتمت العملية الأولى، إثر استغلال معلومات مستقاة من طرف أفراد الأمن الحضري الأول بأمن دائرة حاسي مسعود بخصوص تورط أحد الأشخاص في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية مستغلا مسكنه العائلي المتواجد بأحد أحياء وسط المدينة، وبعد التنسيق مع النيابة المحلية تمت مداهمة مسكن المشتبه فيه وتفتيشه، أين تم ضبط وحجز 829 كبسولة من المؤثرات العقلية.

ونفذت العملية الثانية، إثر ورود معلومات لعناصر الأمن الحضري الثالث بورقلة تفيد بتورط أحد الأشخاص في حيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية بأحد بساتين النخيل المتواجدة بمدينة ورقلة، مستغلا الغطاء النباتي للتخفي وترويج الممنوعات.

وفي هذا الصدد، تم إعداد خطة ميدانية محكمة أفضت إلى توقيف المشتبه فيه الرئيسي في حالة تلبس وبحوزته 66 قرصا من المخدرات الصلبة  و 260 كبسولة من المؤثرات العقلية ذات المنشأ الأجنبي و   63ر20 غراما من المخدرات (كيف معالج)

على شكل قطع معدة ومهيئة للترويج و36 وحدة من المشروبات الكحولية، إضافة إلى مبلغ مالي قدره 68420 دج من عائدات الترويج.

وبعد استكمالها لكافة الإجراءات القانونية أنجزت الضبطية القضائية ملفا جزائيا ضد المشتبه فيهما، تم تقديمهما بموجبه أمام الجهات القضائية المختصة، وفق ذات المصدر.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios