الهلال الأحمر الفلسطيني: نرفض الانصياع لتهديدات الاحتلال بإخلاء المستشفيات

فلسطين
29/10/2023 - 14:52

أكد الهلال الاحمر الفلسطيني أنه يرفض الانصياع لتهديدات جيش الاحتلال الصهيوني بإخلاء المستشفيات وان كل الطواقم تواصل عملها رغم الاوضاع الكارثية جراء الجرائم الصهيونية المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مشددا على ضرورة أن يضغط المجتمع الدولي على الكيان المحتل لوقف العدوان على قطاع غزة وفتح المعابر من اجل إدخال المساعدات والوقود الى المشافي وانقاذ ما تبقى من قطاع غزة.

وقال مسؤول الاعلام في الهلال الاحمر الفلسطيني، رائد النمس "تلقينا من جيش الاحتلال الصهيوني اليوم تهديدات شديدة اللهجة بالإخلاء الفوري لمستشفى القدس التابع لجمعية الهلال الأحمر الفلسطيني كون سيتم  قصفه"، مشيراً إلى أنه "منذ ساعات الصباح يشهد  محيط المستشفى غارات متواصلة".

في السياق، أوضح: "هذا التهديد الرابع الذي نتلقاه من الاحتلال، ورفضنا قرار الإخلاء ونواصل عملنا بالمستشفى، الذي يتواجد فيه 12 الف نازح من المواطنين، الذين فقدوا منازلهم و لجأوا الى المستشفى الى جانب  500 مريض وجريح يتلقون العلاج".

وأكد أنّ طواقم الهلال الاحمر الفلسطيني تواصل عملها رغم ارتفاع هدد الشهداء الى  ما يزيد عن 8500 شهيد و21500 الف جريح، اغلبهم من الاطفال والنساء والشيوخ، قائلا "نحن مستمرون في تقديم الخدمات الاسعافية، رغم الانتهاكات الصهيونية، ورغم  استشهاد اربعة من مسعفي الهلال الاحمر الفلسطيني، وهم يؤدون رسالتهم الإنسانية".

وشدّد على أنّ "الوضع كارثي" في قطاع غزة، في ظل انقطاع الكهرباء بشكل تام، والوقود الذي يوشك على النفاد الفعلي، بالإضافة الى خروج 12 مستشفى عن الخدمة، بسبب نفاد الوقود او جراء القصف، داعيا المجتمع الدولي للضغط على الكيان الصهيوني من أجل اجباره على وقف العدوان وفتح المعابر الحدودية من أجل إدخال المساعدات والوقود الى المشافي، لإنقاذ ما تبقى من قطاع غزة.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios