عشرات الشهداء والجرحى جراء غارات عنيفة على غزة.. وشهداء المحرقة الصهيونية يتجاوزون الـ 10 آلاف

سلسلة غارات هي الأعنف منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة
30/10/2023 - 09:26

استشهد عشرات الفلسطينيين وأصيب عشرات آخرون بجروح جراء غارات عنيفة شنتها طائرات الاحتلال على بنايات سكنية ومنازل مأهولة في مناطق متفرقة من قطاع غزة، فيما نقل مراسل الإذاعة الجزائرية عن مصادر طبية أن حصيلة شهداء المحرقة الصهيونية في غزة تجاوزت الـ 10 آلاف شهيد باحتساب الجثث التي لا تزال تحت الأنقاض والتي قدرتها مصالح الاحصاء في غزة بـأكثر من 1800 شهيد.

وأفادت مصادر محلية، وفقا لوكالة الأنباء الفلسطينية /وفا/، بأن بحرية الاحتلال ومدفعيته قصفت بعشرات القذائف مناطق مختلفة من قطاع غزة، ما أدى إلى استشهاد عدد من المواطنين الفلسطينيين وإصابة العشرات داخل المنازل المأهولة بالسكان والتي هدمها الاحتلال على رؤوس قاطنيها.

مراسلة ضياء حوجية من غزة

كما قصفت طائرات الاحتلال عددا من المنازل شمالي مدينة غزة، ما أدى إلى ارتقاء 15 مواطنا فلسطينيا على الأقل وإصابة أكثر من 30 آخرين بجروح.

واستشهد مواطنان وأصيب آخرون بجروح جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا في مدينة خان يونس جنوبي قطاع غزة، كما أصيب عدد من المواطنين بجروح جراء قصف

طائرات الاحتلال منزلا آخر وسط المدينة.

وشنت طائرات الاحتلال غارة استهدفت منزلا في مدينة رفح جنوبي القطاع، ما أدى إلى ارتقاء 7 شهداء على الأقل وإصابة العشرات بجروح، فيما لا يزال آخرون تحت الأنقاض، كما قصفت طائرات الاحتلال منزلا في بلدة بيت لاهيا وآخر في مخيم جباليا شمالي القطاع، وقصفت كذلك مسجدا في منطقة مشروع بيت لاهيا ودمرته بالكامل، وتم إجلاء عدد من المصابين من موقع القصف.

وأضافت المصادر أن إصابات وقعت في صفوف المواطنين جراء استهداف طائرات الاحتلال منزلا شمالي قطاع غزة، فضلا عن وقوع إصابات ووجود عالقين تحت الأنقاض جراء قصف لطائرات الاحتلال طال عدة منازل شمالي مدينة غزة.

وكثفت طائرات الاحتلال غاراتها على أحياء مدينة غزة وشمالها، إذ شنت غارة استهدفت محيط مستشفى القدس في حي تل الهوى جنوب غربي مدينة غزة، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف المرضى والجرحى والمواطنين داخل المستشفى، إضافة إلى قصف منزل في مخيم الشاطئ غربي المدينة، ما أدى إلى إصابة العشرات.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios