مفتي القدس للإذاعة :ما يقوم به الاحتلال الصهيوني مخالف لكل الشرائع السماوية

khtyb_almsjd_alaqsy_almbark_alshykh_mhmd_hsyn2.jpg
30/10/2023 - 12:47

أكد المفتي العام للقدس، خطيب المسجد الأقصى المبارك، الشيخ محمد حسين، أن ما يقوم به الاحتلال الصهيوني مخالف لكل الشرائع السماوية والقوانين والأعراف الدولية.

ودعا خطيب القدس لدى نزوله ضيفا على القناة الإذاعية الثانية هذا الاثنين، كل المؤسسات الدولية والإقليمية إلى العمل على وقف هذا العدوان الذي يقتل الأطفال، الشيوخ والنساء ويهدم البيوت على رؤوس ساكنيها.

وقال محمد الحسين «على كل العالم شعوبا وحكومات ودولا، أن تقف في وجه هذا المحتل وتلزمه بوقف هذه الجرائم اللاإنسانية في حق الشعب الفلسطيني بغزة وبالضفة الغربية" مشددا على ضرورة أن يتوقف هذا العدوان اليوم قبل غد.

وحذر مفتي القدس من استمرار السكوت عن اقتحامات باحات الأقصى والاعتداءات؛ لخطورتها البالغة، ولأنها ستجر العالم بأسره نحو حرب ملحمية وصراع ديني، وأن أي مساس بالمقدسات في القدس، وغيرها هو اعتداء على حقوق الشعب الفلسطيني والمسلمين في العالم بأسره.

وأضاف المتحدث " اليوم تهدد المستشفيات بغزة بالإخلاء وهذا مخالف لكل الأعراف والقوانين الدولية «، مشيرا إلى كلام المدعي العام للمحكمة الجنايات الدولية الذي يؤكد أن " تهديد المستشفيات المساجد والكنائس هو أمر يعارض تماما القانون الدولي، وتصل هذه الامور إلى توصيفها بجريمة حرب "، مضيفا أن تهديد أماكن يحميها القانون الدولي هو تجاوز خطير للاحتلال الصهيوني واستهداف الشعب الفلسطيني.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios