مونديال 2026: ضبط كافة الإجراءات لإنجاح لقاء الجزائر والصومال

Equipe nationale de football
02/11/2023 - 18:10

أعلن الاتحاد الجزائري لكرة القدم (الفاف)، اليوم الخميس، عن ضبط جميع الاجراءات اللازمة تحسباً لمباراة الجزائر والصومال، المقررة مساء الخميس 16 نوفمبر الجاري (18.00 سا) بملعب نيلسون مانديلا في ضاحية براقي شرقي العاصمة.

ويندرج اللقاء ضمن فعاليات الجولة الأولى للمجموعة السابعة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم  2026.

وجاء في بيان الفاف: ''نظمت الفاف اجتماع تحضيري يوم الثلاثاء 31 أكتوبر 2023 بمقرها بدالي إبراهيم والذي ضم جميع المعنيين بتنظيم هذه المواجهة. ويتعلق الأمر بكل من خدمات الدرك الوطني، والمديرية العامة للأمن الوطني والحماية المدنية، وممثلو وزارة الشباب والرياضة، ومسؤول المركب الأولمبي محمد بوضياف''.

وبالإضافة إلى الجزائر والصومال، تضمّ المجموعة السابعة كل من غينيا، أوغندا، بوتسوانا والموزمبيق. ويتأهل صاحب المركز الأول عقب الجولات العشر من التصفيات إلى نهائيات كأس العالم 2026 والتي ستحتضنها كلا من المكسيك، كندا والولايات المتحدة الأمريكية.

وأورد البيان: ''خلال هذه الجلسة ، قدم السيد حليم جندوبي، نائب الأمين العام للفاف، عرضا حول الترتيبات التنظيمية ولوائح منافسة كأس العالم. بعد نقاش وتبادلات بين الحاضرين ، تم اتخاذ جميع الإجراءات اللازمة بوضع الظروف الملائمة التي تساهم في إنجاح هذا اللقاء الأول للخضر في مشوار التصفيات مونديال 2026، وكذلك لضمان الراحة للوفد الصومالي وكذا المناصرين''.

وسيعود الخضر إلى ملعب نيلسون مانديلا الذي استقبل مواجهة واحدة لزملاء عوار، وكان ذلك في مارس الماضي أمام منتخب النيجر (2-1)، ضمن الجولة الثالثة من تصفيات كأس أمم افريقيا 2023 (المؤجلة إلى 2024) بكوت ديفوار.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios