تكريم متفوقين في الطبعة الأولى من مسابقة "هاكاتون سيلا 2023"

ماموني
03/11/2023 - 14:44

تم تكريم الشاب مهدي ماموني، أمس الخميس بالجزائر العاصمة، بجائزة الطبعة الأولى من مسابقة أفضل تطبيق للكتاب الرقمي "هاكاتون سيلا 2023"، بعد أن أنشأ تطبيق "كتاب" الذي يهدف إلى تشجيع المطالعة من خلال دخول رقمي سهل للكتاب.

و كان مهدي ماموني وهو طالب يتابع دراسته بالمدرسة الوطنية العليا للإعلام الآلي (سنة ثالثة إعلام آلي) مرفوقا بمساعديه عبد الرحيم ياسين بوشندوقة وعبد الكريم بن غربية, باعتبارهما من بين الفائزين في المجموعات الأخرى المترشحة لمسابقة "هاكاتون سيلا 2023".

و قدم مهدي ماموني عرضا لشرح أهداف تطبيقه "كتاب" الموجه أساسا للناشرين والكتاب والقراء، وكذا مختلف مراحل تصميم هذا التطبيق الذي يعد "أول منصة موجهة للقراء في الجزائر".

و أكدت وزيرة الثقافة والفنون, صورية مولوجي, في كلمة قرأها نيابة عنها مدير ديوان الوزارة, ان مسابقة "هاكاتون سيلا 2023" تعتبر من أهم المحطات التي ميزت برنامج مرافقة الطبعة ال26 لصالون الجزائر الدولي للكتاب".

و شددت وزيرة الثقافة على ان دائرتها الوزارية ستواصل استغلال الطاقة العلمية والتقنية لشبابنا في مجال القراءة والكتاب, كون هذا المسعى سيساهم في تقديم النوعية في المجال الرقمي من خلال "تضافر جهود كل المؤسسات والخبراء المعنيين بالكتاب والرقمنة قصد تدارك النقائص المسجلة في هذا المجال".