الرئيس غالي يدعو الى التعبئة لمساندة الاسرى الصحراويين بسجون الاحتلال

ابراهيم غالي
06/11/2023 - 18:27

دعا الرئيس الصحراوي، الامين العام لجبهة البوليساريو، ابراهيم غالي، اليوم الاثنين، الصحراويين في كل مكان إلى التجند والتعبئة والاستمرارية في تنظيم الوقفات والمظاهرات والمنابر التضامنية مع الأسرى الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي.

وترأس غالي اجتماعا للجنة الوطنية الصحراوية المكلفة بمتابعة ودعم المعتقلين السياسيين الصحراويين بسجون الاحتلال المغربي، حيث أشاد خلالها بنضالات الصحراويين بالأرض المحتلة "نظير ما يقومون به من أعمال رغم غطرسة الاحتلال"، و دعا أبناء الشعب الصحراوي في كل مكان إلى التجند والتعبئة والاستمرارية في تنظيم الوقفات والمظاهرات والمنابر التضامنية مع الأسرى الصحراويين.

كما أهاب - حسب وكالة الانباء الصحراوية (وأص)- بكل الصحراويين الى التجند "لتحدي سياسة الاحتلال المغربية البغيضة وكسر طوق الحصار من أجل فرض خيار الاستقلال و استكمال سيادة الجمهورية الصحراوية على كامل ترابها الوطني".

وسيتم خلال الاجتماع، الإعلان عن خطة عمل للجنة، تهدف بالأساس للدعوة إلى إطلاق سراح كافة الأسرى الصحراويين بالسجون المغربية، وذلك بعد القيام بعملية تقييم صحراوية ودولية للعمل المنجز، وفق ما اوضحته "وأص".
وتعتبر قضية هؤلاء الأسرى، جزء أساسيا من مقاومة ونضال الشعب الصحراوي، فيما يواصل الاحتلال المغربي ممارساته المنتهكة لحقوقهم والمنافية لكل الاعراف والمواثيق الدولية والتي أدينت على نطاق واسع.

وفيما تواصل التقارير في الكشف عن يوميات المعتقلين ومآسيهم بين جدران زنازين الاحتلال المغربي، تواصل سلطات الاحتلال صم الاذان وغض النظر عن المناشدات الصحراوية والدولية بضرورة إطلاق سراح هؤلاء، ومنهم مجموعة "اكديم ازيك".

يذكر أن الصحراويين يحيون بعد غد الأربعاء، اليوم الوطني للأسير المدني الصحراوي في السجون المغربية، في ظل مواصلة الطرف المحتل لانتهاكاته الفظيعة بحق الأسرى الصحراويين المحتجزين لديه، انتقاما لنضالهم من أجل الحرية واستقلال آخر مستعمرة في افريقيا.

تحميل تطبيق الاذاعة الجزائرية
ios