البليدة: انطلاق قريبا أشغال إنجاز ازدواجية الطريق بين بوينان والصومعة قريبا

بوينان
07/11/2023 - 15:39

ستنطلق قريبا أشغال انجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 29 في شطره الأخير الرابط بين المدينة الجديدة بوينان وجامعة سعد حلب بالصومعة (شرق البليدة) بهدف التقليل من الاختناق المروري المسجل على هذا المحور، حسبما علم اليوم الثلاثاء من مديرية الأشغال العمومية.

وأوضح  مدير القطاع، عبد الكريم سلايمية، أن عقب الانتهاء من الإجراءات الإدارية للمشروع، سيتم بعث أشغال انجاز ازدواجية الطريق الوطني رقم 29 في شطره الرابط بين المدينة الجديدة بوينان و جامعة سعد حلب بالصومعة على مسافة 5.9 كلم.

وسيساهم هذا المشروع الهام الذي يشكل أهم انشغالات قاطني الجهة الشرقية للولاية، في تخفيف الضغط المروري المسجل بهذا الطريق على مدار ساعات اليوم و الذي زادت حدته عقب استحداث الأقطاب السكنية بالجهة الشرقية التي تحصي عشرات الآلاف من الوحدات السكنية والمتمثلة في كل من المدينة الجديدة بوينان و القطبين السكنيين سيدي سرحان أعالي بوينان و الصفصاف بمفتاح بالإضافة إلى حوش الريح الجاري أشغال إنجازه، وفقا لنفس المصدر.

ويعتبر هذا المشروع آخر شطر من مشروع ازدواجية الطريق الوطني رقم 29 الممتد من حدود ولاية بومرداس، إلى غاية مدينة الصومعة، وسيسمح لسكان البلديات الشرقية من بلوغ الطريق السيار شرق/غرب دون المرور عبر التجمعات السكنية، كما أضاف السيد سلايمية .

وضمن نفس التدابير الرامية للقضاء على الازدحام المروري بالجهة الشرقية للولاية، تم رصد غلاف مالي "معتبر" لإتمام انجاز الطريق الاجتنابي الشمالي للمدينة الجديدة بوينان الذي ستنطلق أشغال إنجازه هو الآخر بعد استكمال الإجراءات الإدارية، المتعلقة خاصة بنزع الملكية من أجل المنفعة العامة للأراضي المخصصة للمشروع وفق التنظيمات و القوانين المعمول بها، حسب نفس المصدر.